عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي: موريتانيا تمثل جسراً مهماً في تعزيز العلاقات العربية الإفريقية

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي - رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية

استقبل رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، محمد بمب مكت، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وذلك على هامش الدورة 18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد بأبيدجان، حيث تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحة العربية، خاصة القضية الفلسطينية والتطورات الجارية بقطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، حيث أكدا على أن الصمت الدولي المخزي تجاه هذه المجازر يشكل أكبر جريمة ضد الإنسانية.

البرلمان العربي: موريتانيا تمثل جسراً مهماً في تعزيز العلاقات العربية الإفريقية 

وخلال اللقاء، أكد رئيس البرلمان العربي، أن الجمهورية الموريتانية الإسلامية تمثل جسراً مهماً في تعزيز العلاقات العربية الأفريقية، مشيداً بما حققته من إنجازات تنموية بقيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية، وما تبذله من جهود حثيثة لدفع منظومة العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا العربية.

وأشار رئيس البرلمان العربي في بيان رصده موقع  تحيا مصر  إلى أن ما تتمتع به موريتانيا من مكانة قوية ومتميزة في محيطها العربي والأفريقي والإسلامي يساهم بشكل كبير في خدمة القضايا العربية، مشدداً على الحاجة الملحة في الوقت الحالي لتنسيق جهود التعاون في عالمنا العربي والإفريقي والإسلامي لتحقيق ثقل سياسي للقضايا العربية في كافة المحافل الدولية.

خلال لقاء رئيس البرلمان العربي مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية في كوت ديفوار

تدعيم المنظومة البرلمانية العربية

وبدوره ثمن رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية الدور الهام والفاعل الذي يقوم به البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، منوها في الإطار ذاته بالمبادرات الرائدة التي أطلقها البرلمان العربي لتدعيم المنظومة البرلمانية العربية. وأكد حرصه على تعزيز التعاون مع البرلمان العربي لتعزيز آليات العمل العربي المشترك خاصة في هذا الوقت الحساس الذي تمر به المنطقة العربية والتي تواجه فيه تحديات كثيرة.

الأردن ينفذ أكبر عملية إنزال مساعدات جوية فى غزة

وفي سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الأردني قام بمشاركة مصرية بتنفيذ ثماني عمليات إنزال جوي فوق غزة ، وهي أكبر عملية من نوعها حتى الآن.

وذكرت وكالة بترا للأنباء، أن ثلاث طائرات أردنية وثلاث طائرات أميركية وواحدة من كل من فرنسا ومصر شاركت في العملية التي استهدفت إيصال المساعدات إلى مواقع مختلفة في أنحاء القطاع.

وأسقطت الطائرات إمدادات إغاثة غير محددة، بما في ذلك المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وأوضحت الوكالة الأردنية أن "عمليات الإسقاط الجوي هذه هي استمرار لالتزام الأردن بتقديم المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية لشعب غزة، بهدف التخفيف من الأزمة الإنسانية التي تفاقمت بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي