عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد سامي: مسلسل نعمة الأفوكاتو سلاح ذو حدين.. والتصوير استغرق 3 أشهر

مسلسل نعمة الأفوكاتو
مسلسل نعمة الأفوكاتو

كشف المخرج محمد سامي من خلال بيان صحفي تفاصيل مسلسل نعمة الأفوكاتو، والذي من المقرر عرضه ضمن الموسم الرمضاني لعام 2024، كما تحدث عن كواليس العمل وكيف جاءت له فكرة المسلسل وخطوات تنفيذها، ورصد موقع تحيا مصر أبرز ما جاء في حديثه وإليكم التفاصيل.

محمد سامي: مي عمر ساعدتني في وضع إطار عام لمسلسل نعمة الأفوكاتو

وتحدث المخرج محمد سامي خلال البيان عن فكرة المسلسل وكيف جاءت، وكشف أن الفكرة كانت في ذهنه منذ مدة طويلة وكان مخطط لكل التفاصيل حتى اختيار اسم الشخصية، وأنه تعاون مع زوجته الفنانة مي عمر في كتابة الحلقة الأولى حيث اقترحت أن تكون نعمة من الطبقة النتوسطة التي تمثل غالبية الشعب.

بوستر مسلسل نعمة الأفوكاتو 

وأضاف أنه بعد الانتهاء من كتابة الحلقة الأولى تواصل مع المؤلف مُهاب طارق للتفكير سويًا وبالفعل استطاعوا تشكيل فريق عمل وبدأت تتطابق الرؤي وينسقوا الأفكار حتى انتهوا من الحلقات في وقت قياسي.

محمد سامي يكشف الصعوبات التي تعرض لها أثناء تصوير مسلسل نعمة الأفوكاتو: التصوير استغرق 3 أشهر

وأشار محمد سامي إلى أن التصوير استغرق 3 أشهر، ومن الصعوبات التي واجهتهم خلال التصوير هو أن أغلب المشاهد في أماكن مفتوحة ومزدحمة، ولم ينس أثناء حديثه التوجه بالشكر لأهالي حي روض الفرج على تعاونهم ودعمهم طوال أيام التصوير.

محمد سامي ومي عمر

وحي روض الفرج من أحياء القاهرة العريقة وشهد تصوير أغلب الحلقات في أماكن مفتوحة، وتابع مُعلنًا أنه انتهى تمامًا من التصوير هناك قبل رمضان بفترة كبيرة.

طبيعة التعامل بين محمد سامي والفنانين أثناء التصوير

وتحدث محمد سامي عن طبيعة التعامل مع الفنانين أثناء التصوير، وأكد أنه يضع للممثل الإطار العام للشخصية، ثم يترك الفرصة له للتطوير من نفسه والإرتجال من خلال المناقشات حول المشهد وصولًا لأفضل طريقة للأداء، كما ذكر دور فريق الإنتاج المتعاون معهم بالرغم من صعوبة التصوير في الأماكن المفتوحة والشوارع.

محمد سامي: مسلسل نعمة الأفوكاتو بالنسبة لي سلاح ذو حدين والجمهور تقبله من قبل عرضه

يذكر أن المخرج محمد سامي يخوض لأول مرة تجربة المسلسلات المكونة من 15 حلقة من خلال مسلسل نعمة الأفوكاتو، وهذا ما أشار إليه، حيث قال أنه على الرغم من أن هذه التجربة الجهد البدني والذهني أقل فيها بكثير عن المسلسلات الطويلة إلا أنه يشغله هل سيتقبل الجمهور العمل بهذه الصورة وبهذا الإيقاع.

ويرى أن هذا العمل بالنسبة له تحدي وسلاح ذو حدين لأنه اعتاد على تقديم المسلسلات المكونة من 30 حلقة مع كبار النجوم وشهدت نجاحًا واسعًا، مما جعله يعتاد على هذه النوعية من المسلسلات الطويلة.

تابع موقع تحيا مصر علي