عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدوا قبله بأسبوع.. أستاذ أمراض باطنة يوجه نصائح للمواطنين في رمضان

السلع
السلع

أكد أستاذ الأمراض الباطنة، دكتور محمد عبد الفتاح الملطاوي، على أهمية اتباع نظام غذائي صحي في رمضان، وأيضا خلال هذه الايام من اجل الاستعداد للدخول على الشهر المبارك.


 نظام غذائي قبل رمضان


وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أنه يجب عمل نظام غذائي قبل رمضان، لمن لديه مشكلة صحية، حتى لا يفاجئ في رمضان، بالصداع خاصة في أولى أيامه.

وطالب بضرورة الحرص في رمضان على كل من هذه الأمور المتمثلة في شرب الماء، وتنوع العناصر الغذائية وعدم الإفراط فى تناول الطعام، والنشاط البدنى، ووجبة السحور.

 

رمضان فرصة هائلة للإقلاع عن التدخين

 

وأكد أستاذ الأمراض الباطنة، أن رمضان فرصة هائلة للإقلاع عن التدخين، ولكن شرط أن يكون هناك إرادة وعزيمة.

وطالب من المرضى أصحاب العلاج، بضرورة إجراء التحاليل قبل رمضان للتأكد من عمل كافة الوظائف بالجسم، حتى يكون هناك قدرة على الصيام دون ظهور أي أعراض أو تعب.

وأردف أن الصيام مفيد للانسان، وفقا للابحاث فهو يساعد في تقليل حدوث السرطانات، وكثير من الأمراض.

الدكتور أسامة الأزهري

 

في سياق أخر أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن حقيقة الدين ليست المشقة ولكنها السعادة والراحة والحب، موضحًا أن هذه الحالة الروحانية السامية هي التي تجعلنا نقبل على شهر رمضان للحصول على لحظة سكينة، وعلينا أن نبحث عن رمضان لالتقاط لحظة سكينة، قائلَا: "ضجيج الحياة أصبح من مشقة صوم رمضان، ضجيج الحياة مرهق ذهنينا ونفسيًا وروحيًا".

تابع موقع تحيا مصر علي