عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأطباء: اليوم عطلة بالنقابة بمناسبة الانتخابات العامة للبيطريين

تحيا مصر

أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان أنه تقرر أن يكون اليوم الأربعاء عُطلة بالنقابة بمناسبة انتخابات النقابة العامة للأطباء البيطريين، على أن يستأنف العمل، يوم الخميس المقبل.

وتجرى النقابة العامة للأطباء البيطريين انتخابات التجديد النصفي، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، وذلك على مقعد النقيب العام ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل، بمشاركة 66 قاضيا في إجمالي 53 لجنة تصويت فرعية و5 لجان عامة.

ويتنافس على مقعد النقيب العام 13 طبيبا بيطريا، هم: أيمن حلمى، جمال شمس، خالد سليم، شوقي كردى، شيرين زكى، طارق كمال زكى، طاهر محيى الدين، عبد العزيز الجوهري، مجدى حسن، محمد سيف، محمد فاروق جاد الكريم خليل، هاني مرعى، هاني التمساح.

كما يتنافس على مقاعد عضوية مجلس النقابة العامة 63 مرشحا موزعين على: 38 مرشحا على مستوى الجمهورية فوق الـ15 عاما، 11 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية تحت الـ15 عاما، 4 مرشحين عن منطقة القاهرة والجيزة تحت الـ15 عاما، 2 مرشحين على منطقة غرب الدلتا تحت الـ15 عاما، 2 مرشحين على منطقة شرق الدلتا تحت 15 عاما، 3 مرشحين على منطقة وسط الدلتا تحت الـ15 عاما، 2 مرشحين على منطقة شمال الوجه القبلي فوق الـ15 عاما، ومرشح واحد على منطقة جنوب الوجه القبلي تحت الـ15 عاما، وقد تم حسم هذا المقعد بالتزكية.

تصريحات نقيب الأطباء

قال الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، إن النقابة لديها ملاحظات عديدة على مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة الجديد، موضحا أن دعوة وزير الصحة لمناقشة القانون قبل عرضه على رئاسة الوزراء خطوة جيدة، وتم التوافق على بعض النقاط.

وتابع خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي،  أن مشروع قانون المنشآت الطبية الجديد لا يجب أن يتم تطبيقه بأثر رجعي نتيجة ما تحقق من استقرار لكثير من مقدمي الخدمة الطبية.

وتحدث عبد الحي على مسألة إعادة التتراخيص، مطالبا بضرورة التيسير في هذا الأمر، وأن يكون هناك تجديد الترخيص وليس إعادتها من جديد بكافة إجراءاتها.

وعلق عبد الحي على مسألة وجود مدخل خاص للمنشآت الطبية وفقا للقانون الجديد، متسائلا:" عن كيفية تخصيص مدخل للمركز الطبي الذي يقع في الدور الثاني أو الثالث".

تابع موقع تحيا مصر علي