عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزاء الفنان جميل برسوم اليوم بكنيسة السيدة العذراء المرعشلي بالزمالك

الفنان جميل برسوم
الفنان جميل برسوم

يقام عزاء الفنان جميل برسوم، اليوم الأربعاء، بكنيسة السيدة العذراء المرعشلي بالزمالك، من الساعة السادسة مساء إلى العاشرة مساءً.

شهدت كنيسة مارجرجس بمدينة دمنهور بالبحيرة أول أمس الاثنين، عزاء الفنان جميل برسوم الذى رحل الأحد، وشارك فى العزاء الفنان عبد العزيز مخيون وعدد من أفراد أسرته ومحبيه وسط حالة من الحزن الشديد الذى سيطر على الجميع.

الفنان جميل برسوم كان كشف تفاصيل دخوله مجال الفن من خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دي إم سي حيث قال: "كنت أدرس في المعهد العالى الزراعي وظللت عامين فيه ثم انتقلت لمعهد الفنون المسرحية، وكان والدى يريد أن أعمل في مهنة أحصل فيها على مرتب ومعاش فقلت له سأحصل على مرتب ومعاش، وشاهدت الفنان محمود الحدينى وهو من جيلي وأحببت مجال الفن".

وتابع جميل برسوم: "تخرجت من معهد الفنون المسرحية وكانت دفعتي محمد كامل ومحمد العربي وسعاد نصر، وشاهدني سمير العصفوري فجاء لي وطلب منى أن أحضر ورقى لمسرح الطليعة وعينت فيه ثم انتقلت للتمثيل في التليفزيون ".

يذكر أن الفنان جميل برسوم شارك مؤخرًا في مسلسل "تحت الوصاية"، إذ جسد دور الجد، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

نقابة المهن التمثيلية تنعي الفنان جميل برسوم

حرصت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، على نعي وفاة الفنان القدير جميل برسوم والذي توفي اليوم الإثنين الموافق 4 مارس.

بيان المهن التمثيلية بشأن وفاة جميل برسوم 

وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي ومجلس الإدارة في بيان يرصده تحيا مصر بخالص التعازي لأسرة الراحل؛  داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وانا اليه راجعون.

إيهاب فهمي ينعي جميل برسوم 

ونعى الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ الفنان جميل برسوم، الذي وافته المنية فجر اليوم الاثنين4 مارس.

ونشرت الصفحة الرسمية للمركز الكاثوليكي المصري للسينما، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» كلمة للأب بطرس دانيال نعى فيها الفنان الراحل جميل برسوم قائلا: «الراحة الأبدية، أعطه يا رب بنورك الدائم، فلتضيء له، وليستريح فى سلام آمين، نقدم تعازينا القلبية فى رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذى أمتعنا جميعًا بأعماله الفنية الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».

وفاة جميل برسوم 

وكشف نبأ الوفاة، الاب بطرس دنيال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: الراحة الأبدية أعطه يارب بنورك الدائم فلتضيء له وليستريح فى سلام آمين، نقدم تعازينا القلبية فى رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم الذى أمتعنا جميعا بأعماله الفنية الراقية طالبين له الرحمة والمغرفة من الله والعزاء لذويه ومحبيه.

تابع موقع تحيا مصر علي