عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحرير سعر الصرف.. مصدر: توقيع اتفاق صندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أفادت قناة اكسترا نيوز بنبأ عاجل، منذ قليل، بان مصادر رفيعة المستوى، أكد أن توقيع اتفاق صندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة.

وأشارت المصادر، التي صرحت لاكسترا نيوز ونقل عنها موقع تحيا مصر، أن اتفاق التمويل الجديد نع صندوق النقد الدولي، من شأنه تعزيز برامج الإصلاح الاقتصادية وزيادة تدفقات السيولة الأجنبية للسوق المحلية.

تحرير سعر الصرف

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان البنك المركزي عن تحرير سعر الصرف، حيث قرر البنك المركزى السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقاً لآليات السوق، إلى جانب تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأوضح بيان صادر صباح الليوم، أسباب توحيد سعر الصرف، حيث ذكر أنه جاء إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

البنك المركزي: توحيد سعر الصرف هدفه خفض التضخم

وبين البنك المركزي أن الإسراع بعملية التقييد النقدي تأتى بهدف تعجيل وصول التضخم إلى مساره النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم، والوصول بمعدلات العائد الحقيقية على الجنيه إلى مستويات موجبة.

وأشار إلى أن التقييد النقدي يمكن أن يؤدى إلى تراجع الائتمان الحقيقي الممنوح للقطاع الخاص على المدى القصير، إلا أن ارتفاع الضغوط التضخمية يشكل خطراً أكبر على استقرار وتنافسية القطاع الخاص. مؤكداً أن تحقيق استقرار الأسعار يخلق مناخاً مشجعاً للاستثمار والنمو المستدام للقطاع الخاص على المدى المتوسط.

سعر الدولار في البنوك الآن

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر، سعر الدولار في البنوك الآن
وصل لـ 48 جنيه.. سعر الدولار في البنوك الآن

البنك الأهلي = 47.5 جنيه للبيع – 47.5 جنيه للشراء
بنك مصر = 47.1 جنيه للبيع – 47 جنيه للشراء 
البنك التجاري الدولي = 47.6  جنيه للبيع – 47.6 جنيه للشراء
بنك الإسكندرية = 45.2 جنيه للبيع – 45.1 جنيه للشراء
بنك قناة السويس = 48.1 جنيه للبيع – 48 جنيه للشراء
بنك القاهرة = 47.20 جنيه للبيع 47.10 جنيه للشراء

تابع موقع تحيا مصر علي