عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم الأهلي والزمالك هذا الموسم قبل قمة كأس مصر؟

تحيا مصر

أيام قليلة باتت تفصلنا عن استقبال واحدة من أهم اللقاءات، والتي تجمع بين الأعلي والزمالك، في إطار نهائي كأس مصر، والذي يجمع بينهما مساء بعد غد الجمعة، على ملعب بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويرصد تحيا مصر مشوار كلا الفريقين في بطولة الدوري قبل مواجهتهما سويًا.

مباراة الأهلي والزمالك 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الأهلي والزمالك، في تمام السابعة والنصف مساء بعد غد الجمعة الموافق 8 من مارس الجاري.

وينتظر الملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية، تلك القمة التي ستكون ذات طابع خاص نظرًا لعدة متغيرات طرأت على كلا الفريقين.

مشوار الأهلي والزمالك في الدوري 

ويقدم النادي الأهلي، موسم مميز على جميع الأصعدة، سواء في بطولة الدوري، التي خاض فيه 7 مباريات، تمكن من الفوز في 5 مواجهات، كان آخرهم الفوز الكبير على حساب بلدية المحلة بخماسية مقابل هدف وحيد، وتعادل في لقاءين فقط.

وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا، نجح في التأهل من هذا الدور، بعدما تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، من إجمالي فوزه في 3 مواجهات، وتعادل في مثلهم، ولم يتلقى أي هزيمة، وبات ينتظر قرعة دور ربع النهائي، حتى يعرف منافسه في هذا الدور.

وكان قد تمكن الأهلي، من تحقيق الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، بعدما فاز على حساب كلا من اتحاد جدة وأوراوا الياباني، وخسر من بالميراس البرازيلي. 

كما أن الأهلي. كان قد حقق أولى ألقابه خلال هذا الموسم، بعد الفوز بلقب السوبر المصري على حساب فيوتشر.

 

أرقام الزمالك هذا الموسم 

أما الزمالك، فموسمه الحالي على صعيد الدوري، ليس كما تمناه الجمهور، فالفريق خاض 10 لقاءات، فاز في 4 مباريات، كان آخرهم الفوز على حساب الداخلية بنتيجة هدف دون رد، وتعادل في 3 مواجهات، وخسر مثلهم.

أما في بطولة الكونفدرالية، فقدم الزمالك حتى الآن مستوى جيد فيها، بعدنا نجح في التأهل لدور ربع النهائي، بفوزه في 5 مواجهات، من بينهم فوزًا اعتباريًا جاء بعد انسحاب نظيره سوار الغيني من لقاء الجولة الأخيرة، وتعادل في لقاء وحيد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي