عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار السلع بـ معارض أهلا رمضان.. قائمة تخفيضات حتى 30%

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

انتشرت معارض أهلا رمضان بالجيزة ما بين فروع رئيسية وأخرى فرعية بمدن وأحياء المحافظة، حيث توفر السلع خاصة الرئيسية بأسعار مخفضة، وفقًا لما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وحيث قام الوزير علي المصيلحي، برفقة المحافظ بافتتاح العديد من فروع المبادرة المنتتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بواقع 3 فروع رئيسية على الأقل و أخرى فرعية في كل محافظة.

تخفيضات بمعارض أهلا رمضان

وتقوم معارض أهلا رمضان بتوفير السلع خاصة الأساسية بتخفيضات تتراوح ما بين 25 إلى 30 % وفقًا لما أعلنته وزارة التموين، وذلك في إطار جهود حكومية من أجل تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين وتوفير السلع بأسعار أقل من الأسواق الخارجية، حتى وإن كانت أسعارها مرتفعة أيضًا، مقارنة بدخول المواطنين والقوة الشرائية لدخولهم الشهرية.

معارض أهلا رمضان

لكن في ظل أزمة عدم توافر بعض السعر، فتعتبر معارض أهلا رمضان نافذة تقوام من خلالها الحكومة توفير كل أو غالبية السلع للمواطنين، بأسعار مخفضة بالنسب المشار إليها، وهو الحال الذي تم في محافظة الجيزة، حيث توافرت السلع بالتخفيضات المنصوص عليها والمعمول بها في معظم محافظات الجمهورية.

انخفاض أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

وتعتبر معارض أهلا رمضان مبادرة تشارك فيها هيئة السلع الغذائية والكثير من الشركات ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين، وتوفر كافة السلع الاستراتيجية وحتى السلع التكميلية وسلع يامميش رمضان، وهي متواجدة كذلك بمعارض أهلا رمضان المنتشرة بمحافظة الجزة في مدنها وأحيائها دون استثناء.

أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

ويمكن لأهالي الجيزة التواجه إلى معارض أهلا رمضان للحصول على السلع التي يحتاجون إليها، وهي متوفرة بأسعار ثابتة أعلنت عنها وزارة التموين، فكل سلعة أو منتج، موضوع عليه سعره.

أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان بالجيزة

وفي التقرير التالي، يقدم موقع تحيا مصر، قائمة بأسعار السلع المتواجدة في معارض أهلا رمضان بالجيزة، والتي جاءت كالتالي:

سجل سعر سكر معبأ 1 كجم بسعر 27 جنيهًا، بينما تراوح سعر الأرز ما بين 30 إلى 36 جنيه بحسب نوع ودرجة، وسعر دقيق معبأ (ورقي - بلاستيك) 1 كجم بسعر 28 جنيهًا، أما سعر المكرونة 300 جم أنواع بسعر من 9 جنيه إلى 27 جنيه حسب الوزن، كما يتراوح سعر الزيت من 65 إلى 100 جنيه حسب الوزن والنوع.

فيما يخص سعر اللحوم، فيبلع سعر الدواجن مجمدة 1 كجم بسعر 100 جنيه، وسعر أوراك الدواجن مجمدة 900 جم بسعر 90 جنيهًا، وسعر لحوم سوداني بـ250 جنيهًا.يهًا بدلًا من 35 جنيهًا.

بالنسبة لياميش رمضان، فيبلغ سعر جوز هند (ربع كيلو) بـ35 جنيهًا بدلًا من 50 جنيهًا، وسوداني (ربع كيلو) بـ35 جنيهًا بدلًا من 40 جنيهًا، وقمر الدين مصري (لفة) بـ25 جنيهًا بدلًا من 40 جنيهًا، ومر هندي باكو بـ30 جنيهًا بدلًا من 45 جنيهًا.

تابع موقع تحيا مصر علي