عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الأوروبي| انتصار مارسيليا وميلان وروما وليفربول وسقوط وست هام يونايتد وتعادل باير ليفركوزن وبنفيكا

مباراة ميلان وسلافيا
مباراة ميلان وسلافيا براغ

أسدل الستار على نتائج مباريات الذهاب لدور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي، وأقيمت 8 مباريات كبيرة وقوية وشهدت جميع الملاعب تسجيل الأهداف، وحقق فريق ليفربول الفوز على سبارتا براغ التشيكي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وفاز مارسيليا على فياريال برباعية نظيفة، وتعادل بنفيكا البرتغالي أمام جلاسكو رينجرز الإسكتلندي بهدفين لكل فريق، ويستعرض موقع تحيا مصر نتائج مباريات جولة الذهاب في الدوري الأوروبي لحساب دور الـ 16.

نتيجة مباراة روما وبرايتون في الدوري الأوروبي

حقق فريق روما الإيطالي الفوز على برايتون الإنجليزي برباعية نظيفة في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

سجل باولو ديبالا هدف روما الأول في الدقيقة 13 من عمر المباراة وضاعف روميلو لوكاكو النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 43 وينتهي الشوط الأول بتقدم روما على برايتون بهدفين مقابل لا شيء.

Image
مباراة روما وبرايتون

وتمكن جيانلوكا مانشيني أن يسجل الهدف الثالث لفريق روما في الدقيقة 64 ثم سجل بريان كريستانتي الهدف الرابع في الدقيقة 68 وتنتهي المباراة بفوز روما على برايتون برباعية نظيفة.

نتيجة مباراة باير ليفركوزن وكارباغ أغدام في الدوري الأوروبي

تعادل فريق باير ليفركوزن الألماني خارج ملعبه بصعوبة شديدة بهدفين لكل فريق أمام كارباغ أغدام الإذربيجاني.

سجل ياسين بنزية الهدف الأول لفريق كارباغ في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول ثثم سجل جونينهو دوس سانتوس الهدف الثاني في الدقيقة 45 وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني تمكن ليفركوزن أن يعود بالتعادل وسجل أولا فلوريان فيرتز الهدف الأول في الدقيقة 70 وتعادل باتريك شيك الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 90.

نتيجة مباراة ميلان وسلافيا براغ في الدوري الأوروبي

فاز فريق ميلان الإيطالي على سلافيا براغ التشيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة كبيرة وقوية بين الفريقين، وتقدم جيرو أولا لفريق ميلان في الدقيقة 34 ثم دافيد دوديرا هدف التعادل لفريق سلافيا في الدقيقة 36 رغم النقص العدد منذ الدقيقة 26 بعد طرد الحاجي ماليك ضيوف.

Image
مباراة ميلان وسلافيا براغ

وفي الدقيقة 44 سجل تيجاني ريجندرز الهدف الثاني لفريق ميلان ثم سجل روبن لوفتوس تشيك الهدف الثالث في الدقيقة 45 وينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وحاول فريق سلافيا براغ العودة في الشوط الثاني وتمكن إيفان سكرانز أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65 ثم سجل كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في الدقيقة 85 وتنتهي المباراة بفوز ميلان على سلافيا براغ بأربعة أهداف مقابل هدفين.

نتيجة مباراة مارسيليا وفياريال في الدوري الأوروبي

حقق فريق مارسيليا الفرنسي الفوز على فياريال الإسباني برباعية نظيفة، وسجل جوردان فيرنو الهدف الأول لفريق مارسيليا في الدقيقة 23 وتمكن بيرسون موسكيرا الهدف الثاني لفريق مارسيليا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل بيير إيميريك أوباميانج الهدف الثالث في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 59 سجل أوباميانج الهدف الرابع ويفوز مارسيليا على فياريال برباعية نظيفة.

نتيجة مباراة فرايبورج ووست هام يونايتد في الدوري الأوروبي

فاز فريق فرايبورج الألماني الفوز على وست هام يونايتد الإنجليزي بهدف مقابل لا شيء، وسجل هدف فرايبورج الوحيد في الدقيقة 81 عن طريق ميكايل جريجوريتش.

نتيجة مباراة بنفيكا وجلاسكو رينجرز في الدوري الأوروبي

انتهت مباراة بنفيكا البرتغالي وجلاسكو رينجرز الإسكتلندي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل رينجرز أولا في الدقيقة السابعة عن طريق توم لاورينس ثم سجل دوجون ستيرلينج الهدف الثاني في الدقيقة 45، وسجل أنخيل دي ماريا هدف بنفيكا الأول قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 67 سجل كونور جولدسون هدف التعادل لفريق بنفيكا بالخطأ في مرماه وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

تابع موقع تحيا مصر علي