عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس شخص لحيازته 7 ملايين قطعة ألعاب نارية بالجمالية

حبس
حبس

قررت نيابة الجمالية الجزئية، حبس شخص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار فى الألعاب النارية، وبحوزته 7 ملايين قطعة ألعاب نارية.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

وكان قد ضبط رجال الأمن أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالاتجار فى الألعاب النارية، وبحوزته 7 ملايين قطعة ألعاب نارية.

فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام تاجر بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالألعاب النارية، واتخاذه من مخزن "مستأجر" كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية مكاناً لتخزين الألعاب النارية.

تم ضبطه حال تواجده بالمخزن، وعثر بداخله على 53 كرتونة ألعاب نارية بإجمالي 7 ملايين قطعة ألعاب نارية "مختلفة الأحجام"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي بقطاع الطيران

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي من العاملين بقطاع الطيران المدني لارتكابهم جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام.

تفاصيل ضبط تشكيل عصابي بقطاع الطيران

حيث أسفرت أعمال متابعة عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية عن وجود تلاعب بالعملات الأجنبية الواجب تحصيلها من تلك الخدمات، وذلك في إطار جهود أجهزة الدولة لمنع ومكافحة الفساد ورصد الممارسات غير المشروعة بالتعامل بالنقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي، وبالتحريات أمكن ضبط التشكيل العصابي بقطاع الطيران.

قيمة الأموال التي تم اختلسها التشكيل العصابي بقطاع الطيران

وقد تبين من خلال إجراء التحريات والتنسيق مع وزارة الطيران المدني، اتفاق عدد 18 من المسئولين عن خزينة الشركة باختلاس العملات الأجنبية المسددة من المسافرين بقيمه بلغت حوالى مليون دولار، وطرحها للبيع في السوق الموازي وإيداعها الخزينة بالعملة المحلية بعد الحصول على مكاسب مالية تمثلت في قيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد، وبالعرض على السيد المستشار النائب العام أصدر قراراً بضبط المتهمين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بعملات مختلفة ، وبإخطار النيابة العامة قررت حبس المتهمين احتياطياً وجارى استكمال التحقيقات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي