عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة جديدة | أرض الفيروز تشهد عصرا تنمويا جديدا بقيادة الرئيس السيسي

سيناء
سيناء

تشهد شبه جزيرة سيناء جهودا كبيرا من قبل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووضعت القيادة السياسية رؤية متكاملة شاملة لتنمية سيناء واقتلاع جذور الإرهاب الكامنه بها، وهذا انطلاقا من المسئولية والإدراك الكامل للمطامع التي تحيط بها، خاصة وأن سيناء تعرضتت للعديد من الاستهدافات التاريخية سواء من جانب الاحتلال أو حتى من جانب الإرهاب. 

القيادة السياسية تستهدف خلق حياة جديدة للمواطن السيناوي في سيناء

وتضع القيادة السياسية مبالغ ضخمة فى الموازنة العامة لتنمية وتعمير سيناء وجذب المستثمرين، وخطة ورؤية تنمية وتعمير سيناء التي تنتهجها القيادة السياسية، تستهدف خلق حياة جديدة للمواطن السيناوي فى سيناء، تتوفر فيها كافة مقومات الحياة الكريمة.

شبه جزيرة سيناء

تطهير أرض سيناء من دنس الإرهاب 

وما بين معركة التعمير والقضاء عل الإرهاب، خاضت الدولة ملاحم في سيناء خلال العشر سنوات الماضية، فقد جاءت ثورة الثلاثين من يوليو لتواجه الإرهاب والتطرف الذي تم زرعه في أرض الفيروز، وخاضت القوات المسلحة والشرطة معركة بطولية استمرت على مدار عقد من الزمان لتطهير الأرض من دنس الإرهاب الذي أرادوا له أن يكون خنرجًا في خصرة الدولة المصرية، ويثنيها عن طريقها الذي رسم خريطته في الثالث من يوليو 2013. 

شبه جزيرة سيناء

وفي الوقت الذي كانت يد الجيش تحارب الإرهاب في سيناء، كانت يد الدولة تمتد إليها بالتعمير والتنمية، حتى جعلت من أرض الفيروز أرضا للنماء والخير لمصر، وباتت شبه جزيرة سيناء تجمع كل مكونات التنمية الشاملة، على مدار السنوات الماضية تبدل الحال وتغيرت الأوضاع في سيناء، بعد أن مدت الدولة شبكة طرق ضخمة غير مسبوقة، لتكون شريان للحركة والتنقل والتجارة والإستثمار، إلى جانب إقامة المشروعات التنموية الاقتصادية الصناعية والزراعية والسياحية داخل أرض الفيروز. 

وبحسب الأرقام الحكومية تم إنفاق نحو 610 ميارات جنية على الإستثمارات المنفذة، والجاري تنفيذها في شبة جزيرة سيناء فقط بدون ربط ما يتم في قناة السويس والمنطقة الاقتصادية وذلك منذ عام 2014. 

شبه جزيرة سيناء

رجال الشرطة والجيش يقدومون أرواحهم فداءا للوطن 

ومع دوران عجلة التنمية في سيناء عادت الحياة إلى طبيعتها بفضل تضحيات رجال الجيش والشرطة على مدار السنوات الماضية، وهو الأمر الذي كان محل إشادة وتقدير من القيادة السياسية وأهالي سيناء، وليس أبلغ من دليل على هذا سوى تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي للإرتكازات الأمنية بنطاق قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وذلك للإطمئنان على الحالة المعنوية والأحوال المعيشية والإدارية للمقاتلين أثناء تنفيذ مهامهم. 

الدولة المصرية تخوض معركة كبيرة من أجل تعمير سيناء 

ملحمة كبرى خاضتها مصر على مدار سنوات لتعبر بسيناء نحو التنمية والعمران لتكون واجة للمشاريع  التنموية الواعدة وتنعم بالأمن والأمان بفضل تضحيات رجال الجيش والشرطة وأبناء سيناء. 

تابع موقع تحيا مصر علي