عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحطم مروحية أمريكية ومصرع 3 جنود تقلهم بالقرب من الحدود مع المكسيك

مروحية
مروحية

كشف مسؤولون أمريكيون لقناة "فوكس نيوز" عن أن مروحية تقل 3 جنود من الحرس الوطني وآخر من حرس الحدود تحطمت يوم الجمعة قرب حدود تكساس مع المكسيك مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على متنها.

وفي وقت سابق أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لقناة ABC بمصرع شخصين وإصابة آخر في تحطم مروحية هليكوبتر تابعة للحرس الوطني الأمريكي في ولاية تكساس بالقرب من الحدود الأمريكية المكسيكية.

وتفيد المعلومات بسقوط المروحية في لا جرولا، وهي بلدة حدودية تقع بالقرب من ريو غراندي في مقاطعة ستار.

وقال قاضي مقاطعة ستار، إيلوي فيرا، وهو أكبر مسؤول محلي في المقاطعة، إن الشخص الرابع في حالة حرجة.

وقالت مصادر إنفاذ القانون لشبكة "فوكس نيوز" إن جنود الحرس الوطني الثلاثة كانوا يعملون بناء على أوامر اتحادية بالنيابة عن وزارة الأمن الداخلي. وكانت المروحية تابعة للحرس الوطني في نيويورك من طراز "لاكوتا".

وفي يناير الماضي، تحطمت هليكوبتر تابعة لإدارة السلامة العامة في ولاية تكساس أثناء قيامها بمهمة دورية على طول حدود الولاية مع المكسيك، وفقدت السيطرة وتحطمت. وأصيب مساعد الطيار بجروح طفيفة في اليد ولحقت أضرار جسيمة بالمروحية.

مصرع الرئيس السابق لتشيلي في حادث تحطم طائرة مروحية

وفي وقت سابق لقي الرئيس السابق لتشيلي سيباستيان بينيرا مصرعه في حادث تحطم طائرة مروحية.

وذكرت كارولينا توها وزيرة الداخلية التشيلية، في تصريح صحفي، أن الحادث وقع في منطقة لاجو رانكو في ريجيون دي لوس ريوس، جنوب العاصمة سانتياجو، حيث كان رئيس الدولة السابق يقود المروحية بنفسه، وفقد السيطرة عليها بالقرب من شاطئ بحيرة لتتحطم الطائرة في الماء.

وأضافت أن خدمات الطوارئ انتشلت جثة الرئيس التشيلي السابق من الماء.. فيما نجا ثلاثة أشخاص آخرين على متن الطائرة من الموت بعدما تمكنوا من السباحة في البحيرة والوصول إلى الشاطئ.

من جانبه، أعلن الرئيس التشيلي جابرييل بوريتش الحداد الوطني في البلاد لمدة ثلاثة أيام.

وتولى بينيرا الرئاسة للمرة الأولى في العام 2010 في ولاية مدتها أربع سنوات، ليعود ويتولى المنصب من العام 2018 وحتى العام 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي