عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 توابيت ومومياء.. تفاصيل ضبط عصابة الآثار في بني سويف

المضبوطات
المضبوطات

تفاصيل مثيرة في ضبط عصابة الأثار في بني سويف، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عصابة للتنقيب غير المشروع عن الأثار في بني سويف، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في ضبط 437 قطعة أثرية في بني سويف.

تفاصيل ضبط عصابة بحوزتها 3 توابيت ومومياء

أجهزة وزارة الداخلية واصلت جهودها لمكافحة الجريمة بكافة صورها والأنشطة الإجرامية، لا سيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، والإتجار بها حفاظا على ثروات البلاد وتراثها القومي، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في بني سويف وبحوزتهم 3 توابيت وقطع آثرية.

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية، ضربات أمنية موجعة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، حيث تمكنت من ضبط 3 عناصر بحوزتهم 437 قطعة آثرية في إطار جهود ملاحقة العناصر الإجرامية وأنشطة الاتجار في الآثار.

المتهمين بالاتجار في الاثار
التوابيت المضبوطة
القطع الآثرية

الداخلية: ضبط 437 قطعة أثرية في بني سويف

وردت معلومات أكدتها التحريات لأجهزة وزارة الداخلية بقطاعي شرطة السياحة والآثار والأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف، تضمنت قيام عصابة مكونة من 3 عناصر بالتنقيب غير المشروع والبحث عن الآثار والإتجار بها عن طريق إخفاء القطع الأثرية في قطعة أرض فضاء بمركز ناصر.

حيث قامت مأمورية أمنية من أجهزة وزارة الداخلية باستهداف المتهمين ونجحت في ضبط المتهمين وبحوزتهم 437 قطعة أثرية ناتجة عن أعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بدائرة مركز شرطة الواسطى، وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأثريتها.

الداخلية: المتهمين قاموا بالتنقيب عن الآثار والاتجار بها

تبين من الفحص والتحريات أن المتهمين بالإتجار في الآثار عثر بحوزتهم على 3 توابيت داخل احداهما مومياء، و400 تمثال حجري، و29 تميمة و2 قناع خشبي خاص بالتوابيت المضبوطة وتمثال خشبي و2 قنينة من الفخار، حيث تبين من الجهات المختصة أن المضبوطات أثرية.

وبمواجهة المتهمين قرروا بأنهم قاموا بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار في دائرة مركز شرطة الواسطى في بني سويف واستخراج المضبوطات التي بلغ عددها 437 قطعة آثرية وقاموا بإخفائها داخل أرض فضاء بدائرة مركز شرطة ناصر في بني سويف، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي