عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريحات الرئيس السيسي.. مصطفى الكمار: السنوات الأخيرة كشفت حجم التحديات التي واجهها المصريون

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال النائب مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي فى يوم الشهيد، كشفت تحديات تواجهها مصر، على المستوى السياسي والأمني والاقتصادي، لكنها مع ذلك قادرة تحت قيادته على التغلب على هذا كله والانطلاق للامام والجمهورية الجديدة.

وأوضح الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، أن كلمة الرئيس في يوم الشهيد، أظهرت كم يضحي الجندي المصري من أجل وطنه والدفاع عن ترابه ووحدته، وحجم التضحية والإخلاص في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، والحرص على النهوض به والعبور إلى بر الأمان والاستقرار، رغم أية تحديات أو صعاب، سواء عبر عقود سابقة أو خلال السنوات الماضية.

مصطفى الكمار: السنوات الأخيرة كشفت حجم التحديات التي واجهها المصريون

ولفت الكمار، أن السنوات الأخيرة كشفت أن المصريين واجهوا تحديات كبيرة، ليست فقط في الحروب العسكرية والأمنية والثورات، وإنما في الأزمات والتحديات الدولية، كأزمة جائحة كورونا وآثار ونتائج الحرب الروسية الأوكرانية، وغياب الاستقرار عن الأوضاع في المنطقة العربية والإفريقية، لكن مصر وبفضل قيادتها الرشيدة الواعية حافظت على الوطن.

واختتم النائب مصطفى الكمار، بالإشارة إلى كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بيوم الشهيد، إنه لم يغامر بالشعب المصري وهو ما يحسب لحسن قيادته واداركه لعظمة التحديات التي تواجه البلد، مشددا أن مصر حققت التنمية والعمران وتتقدم للجمهورية الجديدة رغم كل الصعاب والأزمات.

كلمة الرئيس في يوم الشهيد

وكان الرئيس السيسي قد قال: “يشهد العالم منذ شهور.. مأساة كبرى.. بجوارنا فى فلسطين العزيزة حيث يسقط آلاف الشهداء فى قطاع غزة.. ويتعرض الأحياء منهم.. لمعاناة إنسانية غير مسبوقة”.

وأضاف: "نبذل أقصى ما نستطيع من جهد وطاقة.. لحمايتهم وإغاثتهم.. عن طريق وقف إطـــــلاق النـــــار.. وإنفـــــاذ المســــــاعدات لهـــم.. ونتوجه اليوم إلى الشعب الفلسطينى كله، المرابط على أرضه، والصامد فوق ترابها.. بتحية تقدير وإجلال ونقول لهم: “ إن مصابكم مصابنا.. وألمكم ألمنا.. وإن مصر لن تتوانى عن مواصلة العمل.. لوقف إطلاق النار.. وإدخال المساعدات.. وإغاثة المنكوبين من هذه الكارثة الهائلة.. ولن تتوقف مصر عن العمل.. مهما كان الثمن.. من أجل حصول الشعب الفلسطينى الشقيق..على حقوقه المشروعة.. فى دولته المستقلة”.

تحية لأرواح الشهداء

وأضافت: “فى نهاية كلمتى .. أتوجه بتحية خاصة.. إلى أسر شهدائنا.. إلى الأب المحتسب.. والأم المكلومة.. والزوجة الصابرة.. والابن والابنة الصامدين .. لكم مني جميعا ومن شعب مصر كل التحية والتقدير .. على تضحياتكم العظيمة متعهدين لكم.. بأن تظلوا أمانة فى أعناقنا فمصر كلها، أهلكم.. وشهداؤكم، أبناؤنا جميعا.. هم رمز فخرنا، ومبعث عزتنا”.

تابع موقع تحيا مصر علي