عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش العراقي يعلن قضائه على 10 مسلحين من تنظيم داعش

الجيش العراقي
الجيش العراقي

أعلن الجيش العراقي الأحد عن تمكنه من قتل 10 مسلحين من تنظيم داعش خلال عملية عسكرية في المناطق الصحراوية في وسط وشمالي البلاد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن "عدد الإرهابيين الهالكين على يد قواتنا الأمنية البطلة خلال 24 ساعة الماضية 10 إرهابيين"، في العملية التي أطلق عليها "وعد الحق الثالثة" وتضمّ قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي وتشمل محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والأنبار.

وقال البيان: "استمرارا للعمليات التعرضية خلال عملية "وعد الحق الثالثة" وأثناء تعقب الإرهابيين في صحراء وادي الثرثار من قبل فوج حشد الغربية وفوج حشد القائم، تم ملاحقة عجلة نوع "بيك أب" بداخلها أربعة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاما ناسفا، وتمكنت القوة المنفذة للواجب من قتلهم جميعا".


وأشار بيان آخر الأحد إلى أن الجيش نفذ "ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة السبت وقتل مفرزتين إرهابيين".

وأضاف البيان: "بالتزامن مع العمليات المستمرة حالياً في قاطعي عمليات ديالى وجزيرة وادي الثرثار في صلاح الدين في هذه المرحلة التي حققت نتائج مثمرة بتدمير اوكار ومضافات العدو واسلحته ومعداته وتجهيزات مختلفة، كما شهدت ضربات جوية دقيقة اخرها بعد منتصف ليلة امس وقتل مفرزتين إرهابيين، 
ولتعزيز وادامة العمليات الاستباقية والضغط المستمر على عناصر عصابات داعش الإرهابية، شرعت قطعات قيادات عمليات صلاح الدين وكركوك وشرق صلاح الدين “الطوز “ وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم الأحد، بالمرحلة الثالثة من عمليات "وعد الحق".

وتأتي هذه العمليات الواسعة وفق معلومات استخبارية دقيقة وتواجد ميداني لفرسان قواتنا الأمنية المختلفة واندفاعها البطولي وإصرارهم على ملاحقة جميع مفارز الإرهاب الخائبة المهزومة، وبإسناد من الأبطال في القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الوكالات والدوائر الأمنية والساندة. 
وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً..

ان عزيمة رجال العراق صلبة في تخليص أرضنا من دنس الإرهاب وتطهيرها من هذه العناصر التكفيرية.

فشل المحاولة التي قام بها لاستئناف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة فشل المحاولة التي قام بها لاستئناف تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة الذي صار على شفا المجاعة.

وقال البرنامج إنه أرسل قافلة مساعدات غذائية من 14 شاحنة إلى شمال قطاع غزة، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعادها بعد انتظار دام ثلاث ساعات عند نقطة تفتيش وادي غزة.

وقال كارل سكاو نائب المدير التنفيذي للبرنامج "على الرغم من أن القافلة لم تصل إلى الشمال لتوفير الغذاء لمن يعانون الجوع، فإن برنامج الأغذية العالمي يواصل استكشاف كل السبل الممكنة للقيام بذلك".

وكان البرنامج قد أوقف تسليم المساعدات مؤقتا في 20 فبراير بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 30534 شهيدا، و71920 مصابا، أغلبهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي