عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم Godzilla Minus One يحصد جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية

فيلم Godzilla Minus
فيلم Godzilla Minus One

حصد فيلم Godzilla Minus One جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية، في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96.

حفل جوائز أوسكار 2024

وانطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024 رسميا في تمام الساعة السابعة بتوقيت الولايات المتحدة، وبعدها تنطلق فعاليات حفل توزيع الجوائز الذي ينقل مباشرة على قناة ABC الأمريكية، وجميع قنوات الأكاديمية في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الموقع الخاص بالأكاديمية.

ويسبقها العديد من الفعاليات التي تقام بالتزامن مع الحدث الفني العالمي، وتبدأ من ظهر 10 مارس، إذ تنطلق فعاليات توزيع جوائز أكاديمية مؤسسة إلتون جون للإيدز في الثانية والنصف بالتوقيت المحلي، ثم يستضيف ويست هوليود بارك حفل عرض جوائز أكاديمية مؤسسة إلتون جون للإيدز السنوي الـ 32.

وفي تمام الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي، يستضيف متحف الأكاديمية للصور المتحركة حفلا يتضمن وصول العامّة إلى صالة العرض فيها، للاستمتاع بمشاهدة فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار. وبحلول الساعة الثالثة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، يستضيف نادي هوليوود الرياضي حفل عرض نيون، يتبعه حفل لاحق لمتابعة البث التلفزيوني لتوزيع جوائز الأوسكار.

فازت الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم The Holdovers في حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي السادس والتسعين الذي تم بثه على الهواء مباشرة على قناة ABC .

ومن بين المرشحين الآخرين لجائزة تكريم الأفلام التي تم إصدارها في عام 2023، إميلي بلانت (أوبنهايمر)، وجودي فوستر (نياد)، ودانييل بروكس (اللون الأرجواني)، وأمريكا فيريرا (باربي).

وحصل فيلم The Boy and the Heron للمخرج هاياو ميازاكي وتوشيو سوزوكي على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

حفل جوائز أوسكار 2024

وبدأ منذ قليل حفل توزيع جوائز أوسكار 2024 في نسخته الـ 96، المقام حاليًا على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، والتي شهدت العديد من اللقطات الغريبة والمثيرة للجدل رغم بساطة أزياء عدد من النجوم والنجمات الحاضرين للحفل عن كل عام.

لقطات مثيرة في حفل توزيع جوائز الأوسكار

ومن أبرز اللقطات التي رصدها موقع تحيا مصر من حفل توزيع جوائز الاوسكار والتي أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هي ظهور جون سينا على المسرح عاريا تماما، ليغطي فقط المنطقة الحساسة من جسدة وهو ما تفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بطريقة مثيرة مستنكرين هذا الظهور أمام عدد كبير من الحضور.

جون سينا عاريا على المسرح 

سقوط ليزا كوتشي أمام عدسات التصوير 

أما الأمر الثاني فكان سقوط النجمة الأمريكية ليزا كوتشي على الأرض أمام الكاميرا بسبب ارتدائها حذاء بكعب ضخم، حيث فقدت توازنها أثناء سيرها على السجادة الحمراء، ومن ثم سقطت أرضا أمام جميع الحاضرين وعدسات التصوير وهو الأمر الذي تفاعل معه الجمهور ايضا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

سقوط النجمة ليزا كوتشي 

أبرز الحاضرين في حفل جوائز الأوسكار 2024

وجدير بالذكر، أنه كان من أبرز الحاضرين في حفل جوائز الأوسكار 2024 كلا من النجوم إيما ستون، أنيا تايلور، دانيال بروكس، ويليم دافو، هيلي ستاينفيلد، يوو تيو، ساندرا هولر، إميلي بلانت، بيكي جي، كيرستن دونست وجيسي بليمونز، نيكولاس كيج، أمريكا فيرارا، بيلي إيليش، فانيسا هادجنز، رامي يوسف، دوين جونسون الشهير بـ ذا روك، زوتشيتل غوميز، رايان غوسلينغ، برادلي كوبر، سينثيا إيريفو، كيليان مورفي.

تابع موقع تحيا مصر علي