عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة بورتو.. لعنة 13 عاما تطارد أرسنال في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يخشى نادي أرسنال الإنجليزي من كابوس الخروج من دوري أبطال أوروبا، والذي استمر معه لمدة 13 عاما، وذلك عند مواجهة فريق بورتو البرتغالي ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة الأوروبية.

وقد حقق فريق بورتو فوزًا صعبًا على نظيره أرسنال بهدف دون رد في الدقيقة 94 من زمن اللقاء، وذلك في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي ظهر فيها الفريق اللندني بمستوى غير متوقع.

وكان الجانرز مرشح وبقوة للفوز على بورتو ذهابا وإيابا، وكانت جميع التوقعات ترشح فوز أو تعادل أرسنال أمام بورتو، لكن كتيبة المدير الفني ميكيل أرتيتا سجلت واحدة من أسوأ مباريات الفريق هذا الموسم سواء كان محليًا أو قاريًا.

لعنة 13 عاما تطارد أرسنال

ويسعى فريق أرسنال في تخطى عقبة بورتو البرتغالي والصعود من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي أصبح بمثابة عقدة تاريخية للفريق اللندني منذ عام 2010، حتى موسم 2017، حتى أصبح يعود للمنافسة في البطولة القارية منذ بداية الموسم الجاري.

وكان موسم 2010 هو آخر أعوام نجاح فريق أرسنال في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان حينها تحت قيادة المدير الفني أرسين فينجر، وأيضًا كان المنافس بورتو، حيث فاز الفريق البرتغالي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق الجانرز الفوز في مباراة الإياب بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ومنذ تلك المباراة، أصبحت مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بمثابة لعنة للفريق اللندني، حيث أستمر لمدة 7 أعوام لم يحقق الفوز والصعود للدور ربع النهائي للبطولة القارية.

أرسنال وبايرن ميونخ

في موسم 2011 تلقى أرسنال الهزيمة أمام برشلونة بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، وبنفس النتيجة أمام فريق ميلان الإيطالي في موسم 2012.

واستطاع فريق بايرن ميونخ الألماني بهزيمة أرسنال في موسمي 2013- 2014، حيث كان الخروج الأول بقاعدة الهدف الاعتباري بثلاثة أهداف لكل فريق، وفي الموسم الثاني حقق الفريق البافاري الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف لفريق شمال لندن، وفي موسم 2017 اكتسح بايرن ميونخ نظيره أرسنال بنتيجة 10-2 بمجموع المباراتين.

وفي موسم 2015، تلقى فريق أرسنال الهزيمة أمام نظيره موناكو الفرنسي وذلك بقاعدة الهدف خارج الديار بهدفين، حيث سيطر التعادل على لقائي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف لكل فريق.

وفي نسخة 2016 من دوري أبطال أوروبا، استطاع فريق برشلونة الإسباني هزيمة نظيره أرسنال بالفوز عليه بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، وذلك في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي