عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية تحذر من مراهنات إسرائيل على التطبيع الدولي مع مشاهد الإبادة

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أن إسرائيل تتعمد إفشال أية جهود لحماية المدنيين وتراهن على التطبيع الدولي مع مشاهد الابادة التى تتم فى قطاع غزة، مطالبة مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته في ترجمة القرار الأممي ٢٧٢٠ إلى إجراءات وتدابير ملزمة تجبر إسرائيل على تنفيذ كامل بنوده، وتنفيذ الأمر الاحترازي التمهيدي لمحكمة العدل الدولية والذي يطالب إسرائيل باتخاذ إجراءات لإجبارها على عدم تنفيذ القوات الإسرائيلية جرائم حرب فى غزة.

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تتعمد إفشال أية جهود لحماية المدنيين وتراهن على التطبيع الدولي مع مشاهد الابادة

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان رصده موقع  تحيا مصر من مغبة المراهنات الإسرائيلية على استمرار فشل المجتمع الدولي ومجلس الأمن في وقف حرب الإبادة ضد شعبنا وتدمير البنية التحتية لوجوده الوطني والإنساني على أرض دولة فلسطين كما هو حاصل في قطاع غزة ومخيمات ومدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، فشله في حماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وتحويل مظاهر الإبادة على اختلاف أنواعها إلى أمر واقع يتعايش معه المجتمع الدولي، وفي أحسن أحواله لا يقوى على وقف العدوان ويحاول تغطية عورته وعجزه الإنساني من خلال التعاطي مع بعض قشور الابادة والتهجير.

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

وطالبت الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته في ترجمة القرار الأممي ٢٧٢٠ إلى إجراءات وتدابير ملزمة تجبر دولة الاحتلال على تنفيذ كامل بنوده، وتنفيذ الأمر الاحترازي التمهيدي لمحكمة العدل الدولية قبل فوات الاوان، وقبل أن يفقد المجتمع الدولي ومؤسساته ما تبقى لها من مصداقية في حراسة القانون الدولي والانتصار له وضمان تنفيذه.

مقتل نائب رئيس الجناح العسكري لحركة حماس مروان عيسى 

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بمقتل نائب رئيس الجناح العسكري لحركة حماس مروان عيسى، ويأتي ذلك ضمن سلسلة من عمليات الاغتيالات التى تنفذها الاستخبارات الإسرائيلية ضد حركة حماس رداً على الهجوم الذي نفذته فى السابع من أكتوبر ضد إسرائيل.

وبحسب موقع   i24Newsالعبري فشن الجيش الإسرائيلي هجوم ليلاً أمس على مخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة، وذلك بعد معلومات استخباراتية (تزعم) بوجود نائب رئيس الجناح العسكري لحركة حماس مروان عيسى  .

ووفق صحيفة  The Times of Israel  العبرية، فكان عيسى مختبئا في مخيم النصيرات. بين عشية وضحاها بين السبت والأحد، ونفذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية على مبنى يعتقد أنه كان موجودا فيه.

وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي هاجم الليلة الماضية هدفاً كان يقيم فيه المسؤول الكبير في حركة حماس بعدد من القنابل. ومنذ ذلك الحين، تزايدت المنشورات في وسائل الإعلام الفلسطينية حول هوية المستهدف الرئيسي في إشارة إلى مروان عيسى. ولم ترد حتى الآن أي تأكيدات حول هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي