عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى تصل 35 غدا استعدوا.. موجة حارة تضرب البلاد ثاني أيام رمضان

الأرصاد
الأرصاد

يبحث الملايين عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من الأرصاد غدا ثاني أيام شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع موجة حارة تضرب البلاد أول أسبوع من الشهر الكريم ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

حالة الطقس ثاني يوم رمضان 

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، ينشره موقع تحيا مصر، يشهد غدا الثلاثاء، ثانى أيام شهر رمضان المبارك ، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى.

كما كشفت الأرصاد أنه يسود طقس حار نهاراً على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية ، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

شبورة مائية

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء بحسب الأرصاد:

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17

الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14

ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12

سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13

قنا العظمى 32 درجة والصغرى 15

أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 19

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هذه الفترة من السنة تشهد تباينا في قيم الحرارة نهارا وليلا، مشيرةً إلى أنها مرتبطة بالكتل الهوائية الصحراوية، وبالتالي تشهد فترة النهار دفئا بشكل كبير وفترة الليل تشهد برودة شديدة وبخاصة في المدن الجديدة والمدن المفتوحة.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وأضافت "غانم"، في مداخلة تليفزيونية، رصدها تحيا مصر: "اعتبارا من اليوم، ستبدأ ارتفاعات تدريجية في قيم الحرارة، حيث سيبدأ اليوم تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية التي ستؤثر في معظم محافظات الجمهورية".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "كما سيبدأ تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، والعظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 24 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن الأمس".

تابع موقع تحيا مصر علي