عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات برشلونة ونابولي قبل قمة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

يتفوق فريق برشلونة الإسباني على حساب فريق نابولي الإيطالي في المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات الأوروبية.

تحيا مصر، حيث لعب فريق برشلونة الإسباني مع فريق نابولي الإيطالي 5 مباريات، واستطاع فريق برشلونة تحقيق الفوز في 3 مباريات، بينما تعادل الفريقان في مباراتين، ولم يستطع فريق نابولي تحقيق الفوز أمام فريق برشلونة حتى الآن سواء في بطولة الدوري الأوروبي أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجمع بين فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي 3 مواجهات في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومباراتين في بطولة الدوري الأوروبي.

وسجل فريق برشلونة الإسباني 10 أهداف وعلى الجانب الأخر سجل فريق نابولي الإيطالي 6 أهداف في المباريات التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات الأوروبية.

تاريخ مواجهات برشلونة ونابولي قبل قمة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وتقابل الفريقان برشلونة ونابولي في الأدوار الإقصائية من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2020، وشهدت تأهل فريق برشلونة على حساب نابولي بنتيجة كاملة 4-2، حيث انتهت مباراة الذهاب في إيطاليا بالتعادل الإيجابي 1-1، وحقق فريق برشلونة الفوز في إسبانيا بنتيجة 3-1.

وفي السياق ذاته انتهت مباراة الذهاب في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري بنتيجة 1-1 بين فريقي برشلونة ونابولي على ستاد ديجو آرماندو مارادونا.

على أن تكون اليوم مباراة الاياب بين فريقي برشلونة ونابولي على ستاد الكامب نو ضمن مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

تاريخ الفريقان في الدوري الأوروبي

وشهدت بطولة الدوري الأوروبي مواجهة وحيدة بين فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، وانتهت بتأهل فريق برشلونة بنتيجة مجمعة 5-3، حيث انتهت مباراة الذهاب في إيطاليا بالتعادل الإيجابي 1-1 بين فريقي نابولي وبرشلونة، وفي مباراة الاياب حقق فريق برشلونة فوزًا عريضًا بنتيجة 4-2 على ستاد كامب نو ضمن مباريات بطولة الدوري الأوروبي في موسم 2022.

لتشهد بطولتي الدوري الأوروبي وبطولة دوري أبطال أوروبا التفوق لصالح فريق برشلونة الإسباني على حساب نظيره فريق نابولي الإيطالي في تاريخ مبارياتهما من عمر البطولتين في الأدواء الإقصائية.

موعد مباراة برشلونة ونابولي في دوري أبطال أوروبا

وتُقام المباراة في الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة بين فريقي أرسنال الإنجليزي وبورتو البرتغالي ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي