عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الفرنسي يعلن عدم منح اللاعبين المسلمين فترة استراحة أثناء المباريات لكسر صيامهم

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن قرار بصدد منع الحكام من إعلان فترات الراحة في مباريات الدوري الفرنسي الممتاز والتي ستكون خلال شهر رمضان المُبارك لإعطاء فرصة للاعبين المسلمين في البطولة لكسر صيامهم أثناء أداء المباريات في البطولات المحلية على غرار الموسم الماضي، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل القرار.

الدوري الفرنسي يعلن عدم منح اللاعبين المسلمين فترة استراحة أثناء المباريات لكسر صيامهم

حيث يستمر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في فرض العقبات والصعوبات على اللاعبين المسلمين الناشطين في البطولات المحلية خاصة بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

و قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالتنسيق مع لجنة الحكام في رابطة أندية الدوري الفرنسي إيقاف ظاهرة فترات الاستراحة أثناء المباريات لمساعدة اللاعبين المسلمين في كسر صيامهم حيث جاءت رسالة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى الحكام المحترفين في الدوري الفرنسي في بيان رسمي كالآتي : تم لفت انتباه الاتحاد لظاهرة توقف المباريات بعد الإفطار في رمضان.

لا تتوافق هذه الانقطاعات مع أحكام قوانين الاتحاد الفيدرالي لكرة القدم.

وأضاف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيانه : الاتحاد وهيئاته اللامركزية، تدافع عن القيم الأساسية، ويجب على الجمهورية الفرنسية أن تطبق الوسائل الكفيلة بمنع أي تمييز أو انتهاك لكرامة أي شخص، ولا سيما بسبب معتقداته السياسية والدينية.

مصطفي محمد
مصطفى محمد

بيان الاتحاد الفرنسي

ولا تُعتبر هذه المرة الأولى التي تشهد فرض صعوبات على اللاعبين المسلمين المحترفين مع الأندية الفرنسية، حيث شهد الموسم الماضي في شهر رمضان المُبارك القرار ذاته في منع اللاعبين المسلمين لآخذ استراحات مع موعد آذان المغرب لكسر الصيام، حيث شدد الاتحاد الفرنسي أن الحكم الذي سيساهم في مساعدة اللاعبين المسلمين من خلال إيقاف المباراة سيتم فرض عقوبات وسيتوجه إلى لجنة الانضباط الخاصة برابطة أندية الدوري الفرنسي الممتاز.

وجدير بالذكر أن الدولي المصري مصطفى محمد قد أُضطر للإفطار في مباريات معينة مع فريقه نانت الفرنسي خلال الموسم الماضي، لكي يستطيع دخول قائمة الفريق في المباريات، بناء على طلب أنطوان كومبارية المدرب السابق لفريق نانت الفرنسي.

مصطفى محمد أمام ميتز
مصطفى محمد

بالإضافة أن المدرب الفرنسي أنطوان كومبارية قد قام بإخراج اللاعب الجزائري من خوان حجام من قائمة الفريق في المباريات طوال شهر رمضان في الموسم الماضي.

ومن المُقرر أن يلعب مصطفى محمد مع فريق نانت أمام فريق ستراسبورج ضمن مباريات الجولة الـ 26 من عمر بطولة الدوري الفرنسي الممتاز يوم السبت القادم الموافق السادس عشر من شهر مارس الجاري.

ومن المتوقع أن يقوم المدرب جوسلين جورفيناك المدير الفني لفريق نانت بالضغط على الدولي المصري لمنعه من الصوم لدخوله قائمة الفريق الفرنسي أمام فريق ستراسبورج، على غرار ما قام به المدرب السابق أنطوان كومبارية.

تابع موقع تحيا مصر علي