عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس بنك مصر: ارتفاع حصيلة التنازل عن الدولار من جانب المواطنين 20 مرة لدى شركة الصرافة التابعة للبنك

بنك مصر
بنك مصر

كشف  محمد الإتربي رئيس بنك مصر عن ارتفاع حصيلة التنازل عن الدولار من جانب المواطنين 20 مرة لدى شركة الصرافة التابعة للبنك

وتابع فى تصريحات له نقلا على قناة اكسترا نيوز، أن  حصيلة التدفقات القوية من النقد الأجنبي ساهمت في تحسن قيمة الجنيه أمام الدولار على مدار الأيام الماضية.

وأضاف رئيس بنك مصر، أن تحويلات المصريين زادت 10 أضعاف وتلبية جميع قوائم انتظار العملة الصعبة.

بنك مصر: مؤسسات أجنبية باعت 25 مليون دولار بعد قرارات البنك المركزي

وأوضح فى وقت سابق، أن هناك مؤسسات أجنبية باعت 25 مليون دولار بعد قرارات البنك المركزي، معلقا بالقول: "شايفين السعر عادل"

متوقعا انخفاض التضخم خلال الفترة المقبلة وبالتالي انخفاض أسعار الفائدة، كما توقع الاقبال على بيع الدولار، حيث بدأ ذلك بالفعل من المؤسسات الخارجية.

عودة تحويلات المصريين بالخارج

كما ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء؛ اجتماع الحكومة الأسبوعي، حيث تم بحث واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المرحلة تشهدُ العديد من المؤشرات الإيجابية، على رأسها عودة تحويلات المصريين بالخارج، تدريجياً لمعدلاتها، خاصة في ظل انحسار السوق السوداء، نظراً لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء، وكذا الحملات التي تشنها وزارة الداخلية حالياً على المُتاجرين بالعملة، والتي أسفرت عن ضبط العديد من الوقائع خلال الأيام الأخيرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية، مضيفاً أن البنوك ومكاتب الصرافة، بدأت وفقاً لما أكده لي السيد حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، في استقبال العديد من المواطنين الذين يقومون بتحويل الدولار والحصول على الجنيه المصري.

ارتفعت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي إلى ما يقارب 35.311 مليار دولار بنهاية شهر فبراير

وارتفعت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي إلى ما يقارب 35.311 مليار دولار بنهاية شهر فبراير الماضي، بزيادة قيمتها 61 مليون دولار.

وصعد احتياطي النقد الأجنبي لمصر بنحو 1.217 مليار دولار خلال عام 2023؛ إذ بلغ 34.003 مليار دولار في نهاية 2022، بحسب بيانات البنك المركزي المصري، بينما زاد بقيمة 90 مليون دولار منذ بداية العام الجاري 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي