عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات ليفربول وسبارتا براج في الدوري الأوروبي

ليفربول وسبارتا براج
ليفربول وسبارتا براج

يستضيف اليوم فريق ليفربول الإنجليزي، ضيفه فريق سبارتا براج التشيكي على استاد انفيلد ضمن مباريات اياب دور الـ 16 الأول من عمر بطولة الدوري الأوروبي.

مواجهة قوية بين ليفربول وسبارتا براج في الدوري الأوروبي 

ويدخل فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق بهدف منح الفرص للاعبين أمام فريق سبارتا براج التشيكي، حيث وضع فريق ليفربول قدمًا في الدور القادم بعد الفوز بفارق 4 أهداف في مباراة الذهاب أمام الفريق التشيكي في بطولة الدوري الأوروبي.

ويستعرض موقع تحيا مصر لكم تاريخ مواجهات ليفربول وسبارتا براج كالآتي :

تاريخ مواجهات ليفربول وسبارتا براج في الدوري الأوروبي

تُعتبر هذه المباراة الرابعة بين فريقي ليفربول الإنجليزي وسبارتا براج التشيكي، حيث أنه سبق ولعب فريق ليفربول 3 مباريات أمام فريق سبارتا براج في بطولة الدوري الأوروبي.

ويتفوق فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره فريق سبارتا براج التشيكي في المواجهات المباشرة حيث حقق فريق ليفربول الفوز في مباراتين وانتهت مباراة بالتعادل، ولم يستطع فريق سبارتا براج تحقيق الفوز أمام ليفربول حتى الآن في بطولة الدوري الأوروبي.

ونجح فريق ليفربول في تسجيل 6 أهداف بينما استقبلت شباكه هدف وحيد من جانب فريق سبارتا براج التشيكي، في تاريخ مبارياتهما في بطولة الدوري الأوروبي.

وجدير بالذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت باكتساح فريق ليفربول الإنجليزي لمضيفه فريق سبارتا براج التشيكي بخماسية مقابل هدف وحيد، حيث جاءت أهداف ليفربول بتوقيع ثنائية لداروين نونيز وهدف لماك اليستر وسوبوسلاي ولويس دياز، بينما سجل هدف سبارتا براج التشيكي عن طريق مدافع ليفربول كونور برادلي بهدف بالخطأ في مرماه، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن ذهاب دور الـ 16 الأول في بطولة الدوري الأوروبي.

مشوار ليفربول في الدوري الأوروبي

تأهل فريق ليفربول إلى دور الـ 16 الأول عن طريق صدارة المجموعة الخامسة والتي كانت تضم كلًا من : تولوز الفرنسي، ويونيون البلجيكي و لاسك النمساوي، حيث حقق فريق ليفربول 12 نقطة عن طريق الفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراتين، في دور المجموعات من عمر بطولة الدوري الأوروبي.

وعلى الجانب الأخر تأهل فريق سبارتا براج التشيكي من خلال وصافة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، في دور المجموعات من عمر بطولة الدوري الأوروبي.

تابع موقع تحيا مصر علي