عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس الشيوخ اليوم|دراسة الخطة المقررة للتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.. وبحث تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

اخبار مجلس الشيوخ اليوم الأحد، تتضمن عددا من الأحداث الهامة، من بينها  مناقشة المجلس اليوم، الطلب المقدم من النائب عادل اللمعي، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى منه ومن الموارد المتاحة بالموانئ المصرية. 

الشيوخ يبحث تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري

وقال النائب عادل اللمعي، أن  رئيس الجمهورية وجه بتطوير النقل البحري المصري خاصة الاسطول التجاري البحري وتطوير الموانئ، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي و استثماري وتجاري، بما يتسق مع الأمن القومي المصري ، وبما يسهم في استراتيجية تعزيز التجارة البينية المصرية مع التكتلات الاقليمية على مستوى العالم ، وفي ضوء ما يربط مصر مع الكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة ، تعظيما لموقع مصر الجغرافي، وفقا لما نشر في الجرائد القومية بتاريخ ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: و بعد مرور أكثر من عامين على التوجيهات ، مازال الاسطول التجاري البحري يساهم مساهمة متواضعة للغاية في نقل تجارة مصر الخارجية ، نتيجة لتقادم سفنه فنيا أو ارتفاع متوسط أعمارها ، و محد ودية عدد السفن وتواضع حمولتها ، حيث يبلغ إجمالي عدد سفن الأسطول التجاري المصري طبقاً للتوزيع العمري والحمولات ما يقرب من ٤٤ سفينة.

كما يناقش مجلس الشيوخ، طلب مقدم من النائب شريف الجابري، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

الشيوخ يدرس الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج

كما يناقش مجلس الشيوخ، طلب مقدم من النائب شريف الجابري، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

نواب الشيوخ: التحالف الوطني للعمل الأهلي قدم حوالي 80 % من المساعدات التي تكفلت بها مصر للشعب الفلسطيني

اخبار مجلس الشيوخ اليوم تضمنت أيضا، تأكيد نواب الشيوخ أهمية الدور الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، موضحين أن مصر بإعلان تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي، استطاعت أن تؤسس ذراعا قويا لنهوض بالعمل الأهلي والمدني بشكل لم يكن متصورا من قبل.

وأشار نواب الشيوخ، في تصريحاتهم التي رصدها تحيا مصر، إلى الجهود الضخمة التي يبذلها التحالف الوطني على صعيد تقديم المساعدات الإغاثية والعلاجية لقطاع غزة ومساعدة الأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وكشف النواب، أن التحالف الوطني استطاع تقديم مساعدات كبيرة للقطاع ضمن حوالي 80 % من المساعدات التي تكفلت بها مصر للشعب الفلسطيني في غزة ومنها، 300 قاطرة محملة بأكثر من 3.5 آلاف طن من المواد الغذائية وأكثر من 90 طنا من الألبان وحفاضات الأطفال ، 25 طنا من المياه ، و 190 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية ، بالإضافة لنحو 117 طنا من الملابس والبطاطين الشتوية وغيرها من المساعدات، بما يؤكد على الدعم التام للشعب الفلسطيني  من جانب مصر ونصرة قضيته.

تابع موقع تحيا مصر علي