عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنان فاروق عيطة وجنازته من مسجد السلام

تحيا مصر

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان الكبير فاروق عيطة وذلك عن عمر يناهز الـ 80 عام حيث كان يعاني من أزمة مرضية في أخر أيامه أدت إلى وفاته في الساعات القليلة الماضية.

وفاة الفنان فاروق عيطة

وجاء خبر وفاة الفنان فاروق عيطة في تصريحات للفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وفقا لما رصده موقع تحيا مصر، وأشار نقيب الممثلين إلى موعد ومكان الجنازة والتي من المقرر أن تكون ظهر اليوم الأحد الموافق 17 من شهر مارس الجاري في مسجد السلام بمدينة نصر.

فاروق عيطة

فاروق عيطة هو فنان مصري شهير ولد في كفر البطيخ في محافظة دمياط، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان أحد أعضاء المسرح القومي المصري، ومن أشهر أعماله: “على باب زويلة، المفسدون في الأرض، أفواه وأرانب، بعثة الشهداء، عودة الحب، الراجل الذي أحبه، الفتوحات الإسلامية، الطريق إلى القدس، الوشم، ملكة من الجنوب، رجل الأقدار”، بينما من أهم أفلامه فكانت  سكة سفر والطريق إلى إيلات، ومن المسرحيات اللتي شارك فيها الأميرة والصعلوك والملك لير.

فاروق عيطة

أخر أعمال فاروق عيطة

وتعد أخر أعمال فاروق عيطة مشاركته في مسلسل بشرة سارة والتي تم عرضها فيي عام 2009، وشارك في بطولته كلا من النجوم ميرفت أمين، رياض الخولي، فادية عبد الغني، عايدة رياض، سماح الصريطي، أميرة هاني، وتدور أحداث المسلسل حول مُدرسة مصرية سافرت للعمل في الخليج لسنوات طويلة، وبعد فترة طويلة قررت العودة إلى بلدها ولكنها فوجئت بتغيرات كثيرة في سلوك المواطنين، فدخلت في مشاكل عديدة منذ رجوعها.

وفيات الوسط الفني 

وكان قد رحل عن عالمنا في الساعات الماضية أيضا والد الفنان إبرام، نجم مسرح مصر وأعلن عن ذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب معلنا عن موعد الجنازة والعزاء: “صلاة الجناز غدا الاحد  الساعه ١٢ ظهرا والقاعة الساعة ٦ مساء  بكنسية العذراء مريم الوجوه بشبرا، والدفن الساعه ١ ظهرا بمدينة نصر مدافن الوفاء والأمل ”بدير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين".

تابع موقع تحيا مصر علي