عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل أثرت مبادرة سيارات المصريين بالخارج على الأسعار في السوق؟.. فيديو

 السيارات
السيارات

كشف منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات، تفاصيل تراجع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة وتأثير مبادرة سيارات المصريين بالخارج على عملية البيع والشراء وتراجع الأسعار، مشيرا إلى لم تؤثر بشكل مباشر أو سلبي على أسعار السيارات في السوق المحلي.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج زادت المعروض في السوق 

وكشف زيتون خلال لقائه مع الإعلاميين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، أن مبادرة سيارات المصريين بالخارج وفرت العديد من السيارات المعروضة بالأسواق في ظل نقص المخزون وشح المعروض خلال الفترة الماضية.

وكشف عضو الشعبة العامة للسيارات، سبب تراجع مبيعات السيارات خلال الفترة الأخيرة، نتيجة ارتفاع الأسعار الذي أدى لوجود حالة من الركود التضخمي مع ضعف الإقبال على الشراء، وزيادة الفائدة في التقسيط مع ارتفاع سعر السيارات بالأسواق.

أفضل وقت لشراء سيارة الآن

وتابع عضو الشعبة العامة للسيارات أن هناك وفرة في السيارات بكل ماركاتها وأنواعها ، كما أن حركة البيع الآن ضعيفة برغم الانتعاش في سوق العملات الذي حدث عقب إتمام صفقة رأس الحكمة، مضيفا أن أفضل  وقت لشراء سيارة الآن؛ بسبب قلة الطلب على المنتجات ووفرتها في الأسواق.

وشهدت أسعار السيارات انخفاضا في موديلات 2024 المتاحة بالسوق المصري خلال الأسبوع الماضي، بعد زيادات جنونية بأسعار السيارات لفترة تجاوزت العامين.

 300 ألف جنيه

ولعل أبرز هذه الأمثلة ، تراجع أسعار السيارات من نوع سانج يونج توريس موديل 2024 لتبدأ من مليون و750 ألف بدلاً من 2 مليون و50 ألف جنيه للفئة الأولى كمفورت، والفئة الثانية أدفانسيد بسعر مليون و925 ألف جنيه بدلاً من 2 مليون و190 ألف جنيه إذ تبلغ قيمة التراجع نحو 300 ألف جنيه، بعد تراجع سعر الدولار.

واصل سعر الدولار  مقابل الجنيه المصري تراجع فى البنوك المصرية وماكينات تغير العملات حيث يجل سعر الدولار في البنك المركزي نحو 47.76 جنيه للشراء، وعند مستوى 47.90 جنيه للبيع، بينما استقر سعر الدولار فى السوق السوداء ليسجل سعر الدولار اليوم فى السوق الموازى 47.96 جنيها للشراء حيث أنه أصبح السعران للدولار متقاربان.

تابع موقع تحيا مصر علي