عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القهوة بريئة.. مفاجأة صادمة وراء توقف قلب اللاعب أحمد رفعت فجأة

مفاجأة صادمة وراء
مفاجأة صادمة وراء توقف قلب اللاعب أحمد رفعت فجأة

ترددت كثير من الأقاويل خلال الفترة الماضية عن تسبب القهوة في توقف قلب اللاعب أحمد رفعت نجم نادي مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، فجأة داخل الملعب أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري .

لو شربت 20 فنجان من القهوة مستحيل يجيلك تسمم 

وفجر الدكتور محمد منيسي استشاري الباطنة، مفاجأة حول حقيقة ما تردد حول تناول اللاعب أحمد رفعت نجم نادي فيوتشر ومنتخب مصر، للقهوة وتأثيرها عليه وأنها هي السبب الرئيسي في سقوطه بشكل مفاجئ خلال مباراته الأخيرة بأحد مسابقات كرة القدم، مشيرا في تصريحات تليفزيونية أنه لا صحة إطلاقًا لما تم تداوله بشأن علاقة تناول القهوة بحالة اللاعب أحمد رفعت نجم نادي فيوتشر ومنتخب مصر، معلقًا: لو شربت 20 فنجان من القهوة مستحيل يجيلك تسمم طالما بتاخد نسبة الكافيين داخل المركبات الطبيعية.

أفضل مانع لحدوث السرطان

وأضاف الدكتور محمد منيسي خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر أن القهوة هي أفضل مضاد للأكسدة وأفضل مانع لحدوث السرطان وتقلل فرصة حدوث كلا من التليف الكبدي والسكر والشلل الرعاشي، كاشفا أن مادة الكافيين يتم استخدامها لتوسيع الرئة عند الأطفال، وتستخدم أيضًا في علاج الطب النفسي لحالات العلاج الكهربائي، كما يتم استخدامها في علاج القلب.

القهوة مستحيل تضر الجسم بأي شيء

وأوضح الدكتور محمد منيسي، إلى أن ما حدث للاعب أحمد رفعت خلال مباراته الأخيرة التي سقط فيها على الأرض بشكل مفاجئ ليس بسبب القهوة، قد يكون بتناول أقراص أو مركبات لها علاقة بالجيم، لأن القهوة مستحيل تضر الجسم بأي شيء فهي مفيدة.
 

وكانت واقعة سقوط اللاعب أحمد رفعت، أثارت الجدل في الأوساط الرياضية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد سقوطه فجأة داخل الملعب بعد توقف قلبه فجأة عن ضخ الدم.

واندهش الجميع من سقوط اللاعب أحمد رفعت بشكل مفاجئ دون أي احتكاك قبل دقيقة من انتهاء مباراة مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري المصري الممتاز بعد توقف قلبه، ليتم نقله بشكل عاجل إلى المستشفى لإنقاذ حياته، وتبحث الجماهير عن تطورات حالته الصحية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي