عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأردن: نرفض أي محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة

ملك الأردن عبد الله
ملك الأردن عبد الله الثاني

أكد  العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على أهمية توفير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل كاف ومستدام وإيصالها بكل الوسائل الممكنة، محذراً من الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة، ومن خطورة وقف الدعم المقدم للأونروا، وجاءت هذه التصريحات خلال لقاءه، اليوم الأحد، مع المستشار الألماني أولاف شولتس

ملك الأردن: يجب أن يكون هناك تحرك من جانب المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

وقال الملك عبدالله الثاني، يجب أن يكون هناك تحرك من جانب المجتمع الدولي بشكل عاجل للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.

وشدد الملك خلال لقائه بالمستشار شولتس في مدينة العقبة على أهمية تكثيف الجهود لحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل كاف ومستدام وإيصالها بكل الوسائل الممكنة.

ملك الأردن: يجب أن يكون هناك تحرك من جانب المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

كما حذر العاهل الأردني من الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة، والتي تستدعي جهودا مضاعفة لمنع تفاقمها.ومن خطورة وقف الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتداعياته الخطيرة على قطاع غزة والضفة الغربية والأردن.

ملك الأردن: نرفض لأية محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة

مؤكداً على رفض الأردن لأية محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما.

مطالباً إلى ضرورة التصدي للعنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس. محذراً من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح، الذي سيفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

وتطرق اللقاء إلى دور الاتحاد الأوروبي وجهوده في تحقيق السلام، إذ أكد الملك ضرورة العمل الجاد والفاعل من أجل إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

كما تناول اللقاء العلاقات المتينة التي تجمع الأردن وألمانيا، خصوصا التعاون الوثيق بينهما في التدريب المهني والتعليم التقني للشباب في الأردن والحرص على تعزيزه، والدعم الألماني المستمر للمشاريع التنموية في المملكة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والوفد المرافق للمستشار شولتس، والسفير الألماني لدى المملكة بيرترام فون مولتكه.

تابع موقع تحيا مصر علي