عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المفتي: مصر لها مكانة عند الله ورسوله

المفتي
المفتي

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن تخصيص الله لمصر بالذكر في القرآن، يدل على أن مصر لها مكانة وفضل عند الله وعند رسوله صلى الله عليه وسلم، لافتًا إلى أن سيدنا يوسف قال لأخوته وأبيه وقومه: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين:، ويقول الرسول فيما رواه ابن عبدالحكم: "إذا فتح الله عليكم مصر، فاتخذوا فيها جندًا كثيرا، فذلك الجند خير أجناد الأرض".

المفتي: مصر لها مكانة عند الله ورسوله

وأضاف مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "حديث المفتي"، المذاع على فضائية "الناس"، أن أبو بكر الصديق رد على النبي قائلا: "ولما يا رسول الله"، قال الرسول: "لأنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة"، مشيرًا إلى أن الآيات والأحاديث التي وردت في فضل مصر تدل بمجموعها على أن مصر محفوظة من الفتن ومصونة من الهلاك بأمر الله.

المفتي: مصر بها آل بيت الرسول وبها أولياء الله الصالحين

وتابع: "مصر بها آل بيت الرسول، وبها أولياء الله الصالحين، وحراسها وجنودها هم خير أجناد الأرض، وأهلها في رباط إلى يوم القيامة، بعون الله سبحانه وتعالى وتأييده، وكلمة خير أجناد تشمل جميع أبناء شعب مصر، وتشمل جيشها الأبي، وشرطتها الباسلة".

سفراء دولة التلاوة يذيع الصلاة من الأرجنتين

أذاع برنامج سفراء دولة التلاوة، المذاع على قناة الناس، الصلاة من دولة الارجنينن بتلاوة خاشعة بصوت الشيخ السيد عبد السلام سفير دولة التلاوة، وموفد وزارة الأوقاف إلي هناك.

وتحت شعار «سفراء دولة التلاوة» تنقل قناة «الناس» طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف.

وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.  

 

تابع موقع تحيا مصر علي