عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة غياب إبراهيم دياز عن أولمبياد باريس 2024

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

يستمر البحث عن موقف إبراهيم دياز من المشاركة مع منتخبه الوطني في أولمبياد باريس، حيث أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أنه لن يسمح للاعبيه الدوليين للمشاركة في بطولة أولمبياد باريس القادمة، ويستعرض موقع تحيا مصر موقف إبراهيم دياز من أولمبياد باريس.

موقف إبراهيم دياز مع منتخب المغرب

مازال موقف المغربي إبراهيم دياز لاعب وسط فريق ريال مدريد غامضًا من المشاركة مع منتخبه الوطني في أولمبياد باريس القادمة أم لا.

حيث أنه لم يقوم الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع عن الإعلان بقائمة منتخب أسود الأطلس استعدادًا لخوض أولمبياد باريس القادمة.

ولكن من المُتوقع أن يحجز إبراهيم دياز مقعدًا أساسيًا في قائمة المنتخب المستدعاه لأسود الأطلس ليُزامل زميله عبد الصمد الزلزولي الناشط في الدوري الإسباني مع فريق ريال بيتيس.

الدولي المغربي إبراهيم دياز يقود فريقه ريال مدريد للعبور رسميا لدور ثمن  نهائي أبطال أوروبا – AwacerTV – TV أواصر
ريال مدريد

الخلاف بين الاتحاد المغربي وريال مدريد

وحينما يُعلن الاتحاد المغربي عن قائمة المنتخب المغربي الاوليمبي سيقوم رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع بالتواصل مع فريق ريال مدريد الإسباني ليستدعي لاعبه إبراهيم دياز، وعلى الأغلب لن يُوافق فريق ريال مدريد على ترك لاعبه لصالح منتخب المغرب على غرار مع فعله مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

حيث أبدى فريق ريال مدريد الإسباني عن رفضه لترك الثنائي تشاوميني وكامافينجا لاعبا وسط الفريق لصالح المنتخب الفرنسي في إطار استعدادات الديوك لأولمبياد باريس 2024 القادمة.

وفي السياق ذاته لن يسمح فريق ريال مدريد الإسباني بترك المغربي ابراهيم دياز للمشاركة مع منتخبه الوطني على غرار ما فعله مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

ولكن لن يتدخل الاتحاد المغربي لكرة القدم في صراع مع فريق ريال مدريد خاصة أن النادي الإسباني لم يؤثر في قرار إبراهيم دياز ووضع الضغوط عليه للعب لصالح المنتخب الإسباني، وقد ترك اللاعب دياز الحرية الكاملة للذهاب لتمثيل المنتخب المغربي.

المغرب ولّا إسبانيا.. شكون المنتخب اللي اختار ابراهيم دياز؟ – كيفاش
إبراهيم دياز

مسيرة إبراهيم دياز مع ريال مدريد

ويشهد الموسم الجاري تألق من المغربي إبراهيم دياز حيث لعب 33 مباراة مع فريق ريال مدريد الإسباني في مختلف البطولات، واستطاع المساهمة في 13 هدفًا، حيث سجل 9 أهداف وصنع 4 أهداف، مع فريق ريال مدريد في الموسم الجاري.

كما يُعتبر إبراهيم دياز من هدافي فريق ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني الممتاز بتسجيله 5 أهداف مع الفريق الإسباني خلال مشوار الفريق في تحقيق بطولة الدوري الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي