عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز محمود: القمة المصرية الأوروبية تحقق مصالح حيوية متبادلة والاتحاد الأوروبي يعرف مكانة مصر

النائب معتز محمد
النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة

أكد النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية العلاقات المصرية الأوروبية، قائلا: القمة المصرية الاوروبية جاءت في وقتها تماما، لتنقل العلاقات بين الجانبين نقلة استراتيجية حقيقية.

القمة المصرية الأوروبية

ولفت محمود، في تصريح صحفي له اليوم، إلى القضايا التي تناولتها القمة المصرية الأوروبية اليوم، وهدفها الرئيسي في ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، وتحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، وبحث العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة.

وأشار وكيل صناعة البرلمان، إلى تناول القمة كذلك الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السِلم الدولي.  

الاتحاد الأوروبي يعلم يقينا أن مصر شريك استراتيجي رئيسي في مجال الطاقة

وأضاف نائب الصعيد، أن القمة المصرية الأوروبية، شهادة ثقة جديدة في مسار الاقتصاد المصري، ورسالة طمأنة وتحفيز لأصحاب الاستثمارات الأجنبية في استقرار ونمو السوق المصري.

واختتم المهندس معتز محمد محمود، أن الاتحاد الأوروبي يعلم يقينا أن مصر شريك استراتيجي رئيسي في مجال الطاقة، كما ينظر لها كأحد أهم مصادر إمداد أوروبا بجزء من احتياجاتها من الغاز الطبيعي، علاوة على دورها المحوري في منع الهجرة غير الشرعية وغيرها، لذلك فالقمة تحقق مصالح حيوية متبادلة.

وعلى صعيد أخر.. طالب وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان من الحكومة المصرية والقيادة السياسية باستغلال السيولة الدولارية في السيطرة على سعر الصرف وأيضا تخفيض سعر الجنيه مقابل سعر الدولار  حتى يستطيع مستثمري القطاع الصناعي بتوفير المواد الخام وبدء عمل مصانع جديدة، خاصة أن التصنيع المعتمد على المواد الخام المصرية  يعد الوحيد القادر على حل أزمة ديون مصر.

مؤكدا أن مشروع تطوير رأس الحكمة يعد من أهم المشروعات الضخمة خلال الفترة الأخيرة، موضحا ان مشروع رأس الحكمة يعطي قبلة الحياة والانتعاش للاقتصاد المصري في ظل هذه الظروف الاقتصادية آلتي يعاني منها العالم اجمع .

تابع موقع تحيا مصر علي