عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز محمود: رأس الحكمة يعطي قبلة الحياة للاقتصاد المصري

 النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

قال النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مشروع تطوير رأس الحكمة يعد من أهم المشروعات الضخمة خلال الفترة الأخيرة، موضحا ان مشروع رأس الحكمة يعطي قبلة الحياة والانتعاش للاقتصاد المصري في ظل هذه الظروف الاقتصادية آلتي يعاني منها العالم اجمع .

النائب معتز محمود: بداية قوية لحل ازمة جزئية بالوضع الاقتصادي المقلق

وأضاف معتز محمود خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين، يرصدها تحيا مصر، أن مشروع رأس الحكمة  سيكون بداية قوية لحل ازمة جزئية  في الوضع الاقتصادي المقلق والذي يعاني منه المصريين  .

النائب معتز محمود يطالب الحكومة باستغلال السيولة الدولارية في السيطرة على سعر الصرف

وطالب وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان من الحكومة المصرية والقيادة السياسية باستغلال السيولة الدولارية في السيطرة على سعر الصرف وأيضا تخفيض سعر الجنيه مقابل سعر الدولار  حتى يستطيع مستثمري القطاع الصناعي بتوفير المواد الخام وبدء عمل مصانع جديدة، خاصة أن التصنيع المعتمد على المواد الخام المصرية  يعد الوحيد القادر على حل أزمة ديون مصر.

 النائب معتز محمود: الفترة المقبلة ستحتاج مصر إلى تغيير جوهري في السياسات النقدية والاقتصادية

وأفاد معتز محمود، أنه على الحكومة ان أن تتعلم  من الاخطاء الماضية في السياسات النقدية والسياسات الاقتصادية بأن تستغل الاستثمارات القادمة في تحقيق النهوض بقطاع الصناعة، مشيرا إلى ان الفترة المقبلة ستحتاج مصر إلى تغيير جوهري في السياسات النقدية والاقتصادية.

وشدد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مشروع رأس الحكمة يعتبر فرصة ذهبية هامة يجب استغلالها الاستغلال الأمثل من جانب الحكومة للسيطرة على التضخم وسعر الصرف في السوق السوداء.

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

وأضاف مدبولي :تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي