عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: لو عرضوا عليا مناظرة مع عبدالله رشدي هرفض

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

حل الكاتب إبراهيم عيسى ضيف على  برنامج أسرار والتي تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة قنوات النهار، وكشف خلاله العديد من التصريحات الخاصة بحياته الشخصية وأفكاره ومعتقداته.

إبراهيم عيسى: كان فيه علاقة طيبة بيني وبين علاء مبارك

علق الكاتب إبراهيم عيسى على علاقته بأسرة مبارك، فقال في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: "كان فيه علاقة طيبة بالأستاذ علاء مبارك لان حصل في حياتنا واقعة مؤسفة مشتركة، لأني فقدت ابن أول، ولما السيد علاء مبارك فقد ابنه، كان فيه حالة من التضامن والتعاطف الإنساني، وهو تعامل فيها برقة شديدة، وكتبت رثاء، والي جرب الفقد اكيد هيحس، وبعد شهادة استمارة السبع ساعات في قضية الرئيس مبارك، التقيت بالرئيس داخل القفص وصافحته.

إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى: حسني مبارك رفض يطلع برا البلد

وقال إبراهيم عيسى : "شعرت أثناء حكم مبارك كروائي أن الحياة رواية ودراما، ورأيت تعامل بصلابة وحزم مع الموقف من علاء وجمال مبارك، ورفض يطلع برا البلد، والرئيس بطل من ابطال اكتوبر وكل من شارك في الحرب يستحق من كل مصري تقدير عظيم، ومبارك كان كريمًا واتصل بيا بعد وفاة والدي وعزاني في التليفون".

إبراهيم عيسى

وأضاف عيسى قائلًا: "ونظرتي للاختلاف والمعارضة في عهده لم تتغير وكل ما كنت اقوله مؤمن بيه ومصمم عليه، وتغيير الحياة بعد ذلك، ولكن شفت الحياة بشكل أدق، ولكن نمو الجماعات الدينية أثناء حكمه ولكنه بدأ في عصر السادات، ولكن صراعهم كان على الحكم مش الأفكار". 
 علق الكاتب إبراهيم عيسى على عودة الأخوان مرة أخرى قائلًا: "ضد عودتهم السياسية مرة اخرى بأي شكل وضد عودة أسلمة السياسة كما قال الراحل السادات لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين الدين لله والوطن للجميع".

إبراهيم عيسى: مرفضتش مناظرة عبدالله رشدي لو عرضوا عليا هرفض

واستكمل إبراهيم عيسى في تصريحاته: "لم أرفض مناظرة مع عبدالله رشدي، لم يعرضوا عليا ولو عُرض لرفضت، لأن المناظرات في واقعنا العربي صعبة للغاية ومطلوب انها تكون مباريات ملاكمة واستفزاز وتحريض للمشاعر، ومطلوب منها اي حاجة الا عرض الأفكار، لأنه لو كان الغرض هو الوصول للحقيقة فلابد من المناقشة لكنها تتحول لـ معارك ومنابذات، وانا ضد الفكرة مش الأشخاص، ولو اوصف نفسي بكلمة كنت بقولها زمان، أنا إبراهيم أخو منى".  

تابع موقع تحيا مصر علي