عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد سعد حمودة: حزمة التمويل من الاتحاد الأوروبي لمصر تعبر عن ثقة الشركاء الأوروبيين

النائب عماد سعد حمودة
النائب عماد سعد حمودة

أكد النائب عماد سعد حمودة عضو مجلس النواب، أن رفع مستوى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، يفتح مسارات جديدة للتعاون المصري مع الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أهمية الاتفاق التمويلي الذي أعلنت عنه رئيس المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين، والذي تبلغ قيمته 7.4 مليار دولار.

النائب عماد سعد حمودة يؤكد أهمية الاتفاق التمويلي الذي أعلنت عنه رئيس المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين

وأضاف "حمودة"، في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر، إلى أن الاتفاق التمويلي بين مصر والاتحاد الأوروبي، يزيد التدفقات الدولارية ويدعم الاقتصاد الوطني بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أن هذا التفاق يدل على ثقة الدول الأوروبية في الدولة المصرية ومكانتها ودورها في المنطقة.

النائب عماد سعد حمودة: الاتفاق التمويلي بين مصر والاتحاد الأوروبي يزيد التدفقات الدولارية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تدرك أهمية ومكانة مصر في استقرار المنطقة، وأن استقرارها ضامن أساسي للاستقرار الإقليمي، ولذلك كان دافع للاتحاد الأوروبي من أجل رفع مستوى الشراكة مع مصر، مشيرًا إلى أنها لحظة تاريخية تجمع مصر والاتحاد الأوروبي.

النائب عماد سعد حمودة: الاتفاق والاجتماع الذي جمع مصر والاتحاد الأوروبي يعبر عن ريادة مصر

ونوه النائب عماد سعد حمودة، بأن هذا الاتفاق والاجتماع الذي جمع مصر والاتحاد الأوروبي، يعبر عن ريادة مصر، كما كان فرصة لتناول العديد من المباحثات حول الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة.

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر لديها المقومات لكي تصبح محور الطاقة في المنطقة
 

هذا وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن مصر لديها المقومات لكي تصبح محور الطاقة فى المنطقة، مشير إلى أن الدول الأوروبية تتقاسم مع مصر مصالح هامة، وجاءت هذه التصريحات على هامش القمة المصرية الأوروبية التى انعقدت اليوم بمشاركة عدد من القادة الأوروبيين.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر:"نطور برنامج الربط الكهربائي بين مصر واليونان والقاهرة لديها المقومات لكي تصبح محور الطاقة في المنطقة"

تابع موقع تحيا مصر علي