عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زحمة في القاهرة والجيزة.. اعرف حالة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية

حالة المرور
حالة المرور

ينشر موقع تحيا مصر حالة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة، اليوم الاثنين، والتي استعرضها برنامج «صباح الخير يا مصر».

حالة المرور في القاهرة

ويشهد كوبري أكتوبر بعض الكثافات المرورية بسبب زيادة الأحمال حتى رمسيس وللمتجه إلى مدينة نصر، وهناك أيضا كثافات مرورية في شارع رمسيس تقل تدريجيا بالوصول لغمرة، كما يشهد كوبري 15 مايو المتجه للمهندسين كثافات مرورية.

وهناك سيولة مرورية في شارع بورسعيد من نزلة كوبري أكتوبر حتى منطقة الزاوية الحمراء، بينما توجد كثافات نسبية لدى منطقة الوايلي حتى كوبري الساحل والأميرية، وأيضا الكورنيش من المظلات إلى منطقة وسط البلد.

الحالة المرورية في الجيزة

وبالانتقال إلى محافظة الجيزة، يشهد الطريق الدائري سيولة مرورية ما عدا بعض الكثافات لدى النزلات، أما عن محور 26 يوليو المتجه لأكتوبر فتظهر عليه أيضا سيولة مرورية، بينما المتجه للمهندسين قبل مطلع الدائري وميدان لبنان حتى نادي الزمالك توجد عليه بعض الكثافات المرورية.

وتظهر كثافات مرورية نسبية في شارع الهرم، تزداد مع ساعات الذروة الصباحية، كما توجد كثافات أمام المتجه إلى كوبري الجيزة المعدني، كما أن هناك كثافات أخرى في شارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة، وصولا لمنطقتي إمبابة وبولاق.

موعد تحسن أحوال الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، عن موعد تحسن أحوال الطقس، حيث أشارت إلى  أن البلاد ستعود مرة أخرى إلى حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل، موضحة أن نشاط الرياح زاد من الشعور بالبرودة بشكل كبير، وأدى إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق.

وتوقعت، استمرار تأثر البلاد بالمنخفضل الجوي المتعمق في طبقات الجو العليا، وأيضا الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، وبالتالي تستمر فرص سقوط الأمطار، مشيرة إلى أن الأمطار اليوم ستكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق في السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، ومناطق من الصحراء الغربية، فضلا عن بعض المناطق في سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطبيعة الجبالية والجغرافية الموجودة في سيناء ومحافظة البحر الأحمر قد تؤدي إلى تشكل بعض السيول خاصة على الطريق المؤدية «من وإلى» محافظة البحر الأحمر ومحافظات جنوب الصعيد، محذرة من تشكل السيول اليوم.

وأشارت إلى امتداد الأمطار للقاهرة الكبرى خلال فترة المساء، وتكون بين الخفيفة والمتوسطة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وبالتالي تشهد أغلب محافظات الجمهورية اليوم سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على فترات متقطعة، وتختلف كمياتها من منطقة لأخرى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي