عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بـ«مصر أكتوبر»: قوات الاحتلال انتهكت القوانين الدولية بعرقلة ادخال المساعدات لغزة

 أحمد الباز
أحمد الباز

انتقد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عرقلة قوات الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة عبر معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشيرا إلي صعوبة القيود والإجراءات شديدة التعقيد التي يفرضها الاحتلال على شاحنات المساعدات.

قيادي بـ«مصر أكتوبر»: قوات الاحتلال انتهكت القوانين الدولية بعرقلة ادخال المساعدات لغزة

وأشار" الباز" في تصريحات له اليوم الإثنين رصدها موقع  تحيا مصر، إلى أن هذه الممارسات تسلط الضوء على سياسة التجويع التي تتبعها إسرائيل، والتي تخالف بها كافة المواثيق والقوانين الدولية، موضحا أن كميات المساعدات التي تدخل قطاع غزة غير كافية لهذا العدد الكبير من النازحين في القطاع.

عضو بالتنسيقية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة 

وأكد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، ضرورة تدخل المجتمع الدولي الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي امتدت لخمسة أشهر متتالية، تجاوزت فيها قوات الاحتلال حق الدفاع عن النفس وانتهكت القوانين الدولية.

 المهندس أحمد الباز: مصر لم ولن تتواني عن دورها في دعم القضية الفلسطينية

وشدد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية، لافتا الي أن مصر لم ولن تتواني عن دورها في دعم القضية حتى الوصول لحل عادل بحل الدولتين، وبإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مصر أكتوبر: مشروع تطوير "رأس الحكمة" سيحول مصر إلى وجهة عالمية

وفي وقت سابق، أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بنجاح الحكومة في عقد صفقة استثمارية كبري لتنمية منطقة رأس الحكمة، مؤكدا أن المشروع امتدادا تاريخيا لعمق العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين.

مصر أكتوبر: مشروع تطوير "رأس الحكمة" يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لتنمية وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي

وأكد "الباز" فى تصريحات له، على أن  المشروع يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لتنمية وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتحويلة لوجهة عالمية ومقصد سياحي عالمي فضلا عن توفير مئات الالاف من فرص العمل للشباب وشركات القطاع الخاص التي ستشارك فى المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي