عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هنحرك الساعة 60 دقيقة قبل العيد ولا بعده؟.. موعد عودة التوقيت الصيفي 2024

 موعد عودة التوقيت
موعد عودة التوقيت الصيفي 2024

ازدادت معدلات البحث خلال الساعات الماضية عن موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل، وذلك قرب انتهاء موعد فصل الشتاء رسميا ليتم بعدها انتهاء التوقيت الشتوى والإعلان عن تطبيق التىقيت الصيفي الذى اقره مجلس الوزراء، وتم عودة العمل به بعد سنوات من إلغاءه، توفيرا للطاقة.

موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 

 موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 سيكون يوم الجمعة الموافق 28 أبريل، عندما تصل الساعة 12:00 منتصف الليل يتم تقديم الساعة لتصبح الساعة 1:00 بعد منتصف الليل من يوم السبت، حيث يتم زيادة عدد ساعات النهار بعد تقديم الساعة 60 دقيقة ليلة الخميس صباح يوم الجمعة، حيث تكون ساعات النهار أطول خلال التوقيت الصيفي، وذلك سبب تطبيقه لأنه يوفر في الطاقة، ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال.

الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الإثنين الموافق 17 أبريل 2023، على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ووفقا للقانون الذي أقرته الدولة فيتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ووفقا لأجندة العام فيوافق آخر جمعة من شهر إبريل يوم 26، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر.

عودة التوقيت الصيفي 2024 

 وأن تطبيق القرار سينتج عنه صافي توفير ما لا يقل عن 10 % من الطاقة المستخدمة على الجمهورية، في حال تطبيقه لمدة 6 أشهر،  ولتطبيق التوقيت الصيفي  توفير الطاقة". 

وجاء نص مشروع قانون عودة العمل بالتوقيت الصيفي كالتالي: "اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة عن طريق عودة التوقيت الصيفي.

تابع موقع تحيا مصر علي