عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 8.. حسن الصباح يغدُر بأمير قلعة ألموت ويسيطر عليها

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

مسلسل الحشاشين الحلقة 8.. جاءت الحلقة 8 من مسلسل الحشاشين تحت عنوان «من هنا هنحكم العالم»، التي بدأت بإخبار أحمد عيد ل حسن الصباح «كريم عبد العزيز» معلومات عن نبتة الحشيش التي تعرف عليها من أحد زملاءه بالسجن، مشيرًا إلى أنه عند تناولها تأخذه إلى عالم آخر العالم الذي يريده هو.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 8

وقال أحمد عيد عن هذه النبته خلال مسلسل الحشاشين الحلقة 8 التي يرصد تحيا مصر تفاصيلها: زي ما اتوقعت لاقيتها هنا، كأن روحي شمت ريحتها، نبات السحر، نبات العالم التاني، ياكل منه الحصان يمشي أيام وليالي بلا تعب، أما أنت لو تحرقه وتشم دخانه، تطير مع الدخان زي ما أنت عايز وتحلم، عايز بساتين وجناين تروح، عايز قصور وجواري تروح، عايز تروح الجنة تروح.. والله بعد ما دخانه بيدخل لصدري باكون برة أي حكم شرعي، الخمور بتخلي الدم يغلي في العروق، لكن ده دخانه بيخليك أخف وأهدي، عرفته في السجن دلني عليه سجين كان بيتعذب معايا، دخانه كان بيخف أي ألم وعذاب.

الحشاشين

فتحي عبدالوهاب يعاتب إسلام جمال على هروب كريم عبد العزيز

وقف فتحي عبد الوهاب «الوزير نظام الملك»، أمام إسلام جمال «السلطان السلجوقي ملك شاه»، حيث أخذ يعاتبه على هروب حسن الصباح من السجن قبل قطع رأسه، قائلًا: كترت غلطاتك يا نظام الملك.. حطيت صاحبك في مكانة خطر على الدولة وبعدين اكتشفت خيانته وبعدها هرب من سجنك.. 3 غلطات ورا بعض صعب عليا إني أقبلهم.

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز يُشفي طفل مريض

طلب حسن الصباح من أحد القبائل الفقيرة استضافتهم، وعند حديثه مع أحد أفراد القبيلة علم بمرض ابنه وطلب أن يراه ونجح في شفاءه، وأطلقوا عليهم أهل القبيلة الزهاد الثلاثة.

أتى خبر إلى ميرنا نور الدين أن زوجها نجح في الهروب وقريبًا ستراه وهو الأمر الذي غمرها بالسعادة، وعلى الجانب الآخر اكتسب حسن الصباح شعبية واسعة بين أهل القبيلة وطلب من مساعديه أن يأتوا له بمعلومات عن قلعة ألموت.

أمر حسن الصباح أهل القبيلة بالانتقال إلى قلعة ألموت ويقيموا فيها وأخبرهم أنه صاحب مفتاح الجنة وسيصطحبهم إلى هناك، ومن جانبه تحدث فتحي عبدالوهاب مع عمر عن هروب حسن الصباح وأكد على رغبته الشديدة في قتله وسأله من وجهة نظر من فيهم هم الثلاثة على حق ليخبره الأخير أن جميعهم على باطل.

ذهب حسن الصباح وأهل القبيلة إلى قلعة ألموت وقابلوا أميرها محمد رجب الذي استقبلهم ورحب بهم بعد أن رفض أمن القلعة دخولهم، ولكن غدر به حسن الصباح وسجنه وأصبح هو سيد القلعة بعد أن رفض أن يرحل في سلام لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 8 من مسلسل الحشاشين.

تابع موقع تحيا مصر علي