عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إصابة صفاء سلطان به.. ما هو مرض حمى البحر المتوسط

صفاء سلطان
صفاء سلطان

تصدرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان تريند محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات الماضية وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما كشفت عن إصابتها بمرض نادر.

مرض صفاء سلطان 

وكشفت صفاء سلطان أنها تعرضت لأزمة صحية خلال تصويرها أحد الأعمال، وتم نقلها للمستشفى حيث أنها مصابة بحمى البحر المتوسط والذي يرصد تحيا مصر تفاصيله. 

صفاء سلطان 

صفاء سلطان تكشف عن تفاصيل إصابتها بحمى البحر المتوسط 

وأشارت صفاء سلطان إلى أن ألم المرض كبير وأنه من الممكن أن يتسبب في تجلطات في البطن أو خسارة جهاز من الجسم.

الفنانة صفاء سلطان 

معلومات حول مرض صفاء سلطان 

وقال أحد المتابعين عن مرض حمى البحر المتوسط التي أُصيبت به صفاء سلطان: مرض من غير كتالوج، يعني كل واحد بيختلف عن الاخر في الأعراض (التعب) في مريض بيكون بسخونيه ومريض بوجع باطن ومريض بوجع في المفاصل ومريض بجميع الأعراض ومريض ببعض الأعراض، الاكل (المحفزات) كل مريض يختلف عن الاخر يعني اللي يتعبك ممكن ميتعبش غيرك انت طبيب نفسك ابعد عن اللي يتعبك  المهم الاكل الصحي والحاله النفسيه الجيده، الطفرات الجينيهfmf وهي عددها اكتر من ٣٦٠ جين بيتعمل التحليل على ١٢ جين فقط يعني لو التحليل قال مفيش ممكن يكون فيه في الطفرات الأخرى التي لم يجري عليها التحليل 
يعني طلما طبيبك شخصك بحمي بدون تحليل جيني او تحليل fmf لا يوجد فيه طفره فهو صحيح حتى تحليل الاموليد لازم يكون وقت النوبه بتختلف النسبه من عرض للأخر ومن  شخص للأخر المهم يكون العرض متكرر، الجرعه من الكولشيسين بتختلف من وزن للأخر ومن حاله الأخرى حسب إرشادات الطبيب.. كلنا بقى بنتفق في التالي: علاج حمي البحر المتوسط واحد للجميع الكولشيسين بأختلاف الأعراض والطفرات والمحفزات.. الاكل الصحي والحاله النفسيه الجيده للجميع.

من جانبه، تألقت صفاء سلطان في مسلسل مع وقف التنفيذ عام 2022، وهو بطولتها إلى جانب الفنان عباس النوري، سلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجي، يامن الحجلي، حلا رجب، فايز قزق، زهير عبدالكريم، محمد قنوع، جلال شموط، ريام كفارنة، وائل زيدان، سهير الصالح، سارة بركة وغيرهم.

وحققت صفاء سلطان نجاح واسع في مسلسل الصديقات وهو بطولة سوزان نجم الدين، فايز قزق، نظلي الرواس، رنا شميس، إمارات رزق، عبد الفتاح المزين، صفاء سلطان، صباح الجزائري، صفاء سلطان وفايز قزق ،ترف التقي، روعة السعدي، تيسير إدريس، رامي أحمر، غادة بشور، وائل زيدان، فاتح سلمان، وسيم الشبلي، جودت البيك، سالي احمد، ايليانا سعد، زامل الزامل، من تأليف أحمد السيد وجودت البيك، إخراج محمد زهير رجب.

تابع موقع تحيا مصر علي