عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السلطات العراقية تعلن القبض على 11 من تنظيم داعش

داعش
داعش

اعتقلت السلطات العراقية، 11 عنصرا من تنظيم داعش في محافظة كركوك شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اعتقلت 11 عنصرا من تنظيم داعش في محافظة كركوك.. موضحة أنه من خلال جهود استخبارية استثنائية ومتابعة ميدانية نفذت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة كركوك عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على شبكة مكونة من 11 عنصرا من عناصر داعش.

وأضافت أنه لدى التحقيق معهم اعترفوا بانتمائهم إلى التنظيم ومشاركتهم في الهجمات المسلحة ضد القوات الأمنية.

يشار إلى أن القوات العراقية لا تزال تلاحق بقايا تنظيم داعش بمختلف محافظات البلاد، لا سيما وأن المسلحين يقومون بين الحين والآخر باستهداف عناصر الجيش والشرطة والأمنيين على حد سواء عبر كمائن وهجمات مسلحة.

أعلن الجيش العراقي الأحد عن تمكنه من قتل 10 مسلحين من تنظيم داعش خلال عملية عسكرية في المناطق الصحراوية في وسط وشمالي البلاد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن "عدد الإرهابيين الهالكين على يد قواتنا الأمنية البطلة خلال 24 ساعة الماضية 10 إرهابيين"، في العملية التي أطلق عليها "وعد الحق الثالثة" وتضمّ قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي وتشمل محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والأنبار.

وقال البيان: "استمرارا للعمليات التعرضية خلال عملية "وعد الحق الثالثة" وأثناء تعقب الإرهابيين في صحراء وادي الثرثار من قبل فوج حشد الغربية وفوج حشد القائم، تم ملاحقة عجلة نوع "بيك أب" بداخلها أربعة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاما ناسفا، وتمكنت القوة المنفذة للواجب من قتلهم جميعا".

وأشار بيان آخر الأحد إلى أن الجيش نفذ "ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة السبت وقتل مفرزتين إرهابيين".

وأضاف البيان: "بالتزامن مع العمليات المستمرة حالياً في قاطعي عمليات ديالى وجزيرة وادي الثرثار في صلاح الدين في هذه المرحلة التي حققت نتائج مثمرة بتدمير اوكار ومضافات العدو واسلحته ومعداته وتجهيزات مختلفة، كما شهدت ضربات جوية دقيقة اخرها بعد منتصف ليلة امس وقتل مفرزتين إرهابيين، 
ولتعزيز وادامة العمليات الاستباقية والضغط المستمر على عناصر عصابات داعش الإرهابية، شرعت قطعات قيادات عمليات صلاح الدين وكركوك وشرق صلاح الدين “الطوز “ وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط من قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم الأحد، بالمرحلة الثالثة من عمليات "وعد الحق".

وتأتي هذه العمليات الواسعة وفق معلومات استخبارية دقيقة وتواجد ميداني لفرسان قواتنا الأمنية المختلفة واندفاعها البطولي وإصرارهم على ملاحقة جميع مفارز الإرهاب الخائبة المهزومة، وبإسناد من الأبطال في القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الوكالات والدوائر الأمنية والساندة. 
وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً..

ان عزيمة رجال العراق صلبة في تخليص أرضنا من دنس الإرهاب وتطهيرها من هذه العناصر التكفيرية.

تابع موقع تحيا مصر علي