عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اغتيال جديد.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عدد من قيادات حماس في رفح

 الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال عدد من قيادات حماس في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل عدد من القيادات التابعة لحركة حماس في مدينة رفح الفلسطينية، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل استهداف القيادات في حماس رداً على الهجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال عدد من قيادات حماس في رفح

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى في تغريدة رصدها موقع تحيا مصر:" قام الجيش وجهاز الأمن العام بالقضاء على مسؤولين تابعين للجان الطوارئ الحمساوية في رفح المسؤولين عن أعمال الميدانية"

وأضاف ادرعي:" طائرات حربية بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية هاجمت مساء الاثنين مسؤولين تابعين للجان الطوارئ الحمساوية في منطقة رفح الذين كانوا يساعدون الجناح العسكري لحماس على ترسيخ استمرار سيطرته ونشاطاته في الميدان".

 الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال عدد من قيادات حماس في رفح

وأوضح:" خلال الغارة تم القضاء على المدعوين سيد قطب الحشاش، وأسامة حمد ضهير. كما تم استهداف  المدعو محمد عوض الملالحي، وهم رؤساء لجان الطوارئ في شمال وشرق رفح. وإلى جانبهم تم القضاء كذلك على المدعو هادي أبو الروس، الذي كان يتولى منصب ضابط عمليات لجان الطوارئ".

وتابع ادرعي قائلاً:"قد تم ارسال هؤلاء المسؤولين من قبل القيادة الحمساوية في رفح، حيث عملوا على تنسيق النشاطات التنظيمية لحماس في المناطق الإنسانية كما وتولوا المسؤولية عن كافة النشاطات الحركية والعلاقة مع عناصر التنظيم في الميدان..وتنضم تصفيتهم إلى تصفية المدعو نضال العيد الذي تمت مهاجمته الأسبوع الماضي والذي كان يعمل رئيسًا للجان الطوارئ في محافظة رفح، بل وأدار كافة النشاطات الحركية في المحافظة".

اغتيال فائق المبحوح القيادي بحركة حماس

ويوم الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي، باغتيال  فائق المبحوح  رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي فى حركة حماس، ويأتي هذا بعد أسبوع  من اغتيال نائب الجناح العسكري لحركة حماس مروان عيسي فى غارة جوية إسرائيلية فى مخيم النصيرات بقطاع غزة الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى في بيان :” الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام قضيا خلال نشاط في مستشفى الشفاء اليوم على رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي  لدى حركة حماس”.

وأضاف ادرعى :” وكان المبحوح مسؤولًا عن التنسيق بين أجهزة حماس في قطاع غزة في الروتين والطوارئ.. لقد قتل المبحوح خلال تبادل لإطلاق نازر مع القوات حيث كان مسلحًا وكان يختبئ داخل مجمع مستشفى الشفاء وعمل منه على الترويج للنشاطات الإرهابية. في الغرفة المجاورة لمكان تصفيته تم العثور على أسلحة عديدة.

اغتيال مروان عيسي نائب الجناح العسكري لحركة حماس

والأحد الماضي، أعلنت حركة حماس، أن مروان عيسى، نائب القائد العسكري لحركة حماس محمد ضيف ، الذي تم استهدافه في غارة إسرائيلية الأسبوع الماضي، قد تم اغتياله

تابع موقع تحيا مصر علي