عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلاف فواخرجي: اتعرضت لمحاولات اغتيال بسبب آرائي.. وعجزت لما أهلي توفوا

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي

كشفت الفنانة سلاف فواخرجي عن تعرضها لمحاولات اغتيال بسبب آرائها بالأوضاع في سوريا، وذلك خلال لقاء لها ببرنامج حبر سري، المذاع عبر شاشة تلفزيون قناة القاهرة والناس، وتقدمه الإعلامية أسما إبراهيم.

محاولة اغتيال سلاف فواخرجي

وقالت سلاف فواخرجي في تصريحاتها التي يرصدها موقع تحيا مصر: اتعرضت انا وزوجي واولادي لمحاولة اغتيال أكتر من مرة عشان آرائي، وأول محاولة كانت بخطف الأولاد.

سلاف فواخرجي

وعن وفاة والدتها قالت سلاف فواخرجي: اللحظة الاصعب في حياتي وفاة والدتي، واللي بيفقد أمه بيعجز بسرعة، واحنا بنصير أطفال لغاية ما أهالينا يموتوا، احساس الامان بيروح، والحياة كلها بتختلف، بعد وفاة ماما احنا كنا قريبين جدا من بعض، وعيشت معاها حتى بعد الجواز، والكل كان متوقع أني انهار، والله ادني قوة لحتى أعين والدي، وافضل ثابتة عشانه، وبعد وفاة والدي حسيت أني معنديش قوة.

سبب انسحاب سلاف فواخرجي من مهرجان قرطاج

وفي اللقاء ذاته، كشفت سلاف فواخرجي السبب وراء انسحابها من مهرجان قرطاج رغم وجودها كعضوة لجنة تحكيم، فقالت: كنت عضو لجنة تحكيم فوصلنا ولما دخلنا أحد الأشخاص المسئولين كان بيرحب بيا وقال أنتو بتقعدوا ورا، قولتله لا أنا من لجنة التحكيم لازم اقعد قدام، قالي لا السوريين يقعدوا ورا، واتقال أني مشيت من المهرجان عشان رفضت اقعد في الكرسي التاني عشان جوزي، والإهانة اللفظية دي أنا مقبلهاش، وصار في تشويه علني بالاعلام.

سلاف فواخرجي تتحدث عن فقدانها البصر

وفي اللقاء ذاته، تحدثت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن تجربة فقدانها البصر لمدة ساعة، فقالت: كانت من التجارب السيئة في حياتي، وقع عليا الديكور والإضاءة من ٣ سنين، وكنت بصرخ بحالة هستيرية وكنت بقول عايزة اشوف ولادي، ودي من أبشع التجارب في حياتي.

وعن حصولها على الجنسية الفلسطينية قالت سلاف فواخرجي: حسيت بتكريم كبير أنا وعائلتي بالحصول على الجنسية الفلسطينية، يمكن عشان علاقتي بالقضية الفلسطينية مهمة، ودائما في عندي ارتباط بالقضية، احنا خلقنا على كلمة فلسطين، كنا رايحين نعمل زيارة ولكن لما صارت الأحداث اتأجل، بالفترة الأولى كان الموضوع صعب وكنت في حالة انعزال ومرضت وكنت مسخرة صفحاتي عشان أوصل صوت الناس في غزة، وبالأخير الحياة بدها تمشي.

تابع موقع تحيا مصر علي