عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منال سلامة: قرأت في علم النفس من أجل صيد العقارب.. وأنصح أي سيدة تشك في خيانة زوجها بعدم المواجهة| حوار

منال سلامة
منال سلامة

خطفت الفنانة منال سلامة أنظار عدد كبير من الجمهور والمتابعين خلال الفترة الأخيرة من خلال دورها في مسلسل صيد العقارب الذي يعرض حاليًا ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2024، حيث جسدت شخصية عفاف المحبة لأسرتها وزوجها الذي يجسد شخصيته الفنان محمود عبد المغني، ويشاء القدر أن يُقتل زوجها، لتدخل عفاف في حالة من الصدمة والحزن، قدمتها منال سلامة بأداء متقن دون مبالغة أو افتعال.

ولذلك حرص موقع تحيا مصر على إجراء حوار خاص معها عن دورها في مسلسل صيد العقارب، لتكشف لنا عن تفاصيل العمل وكواليسه، والكثير من الأمور الأخرى.

وإليكم نص الحوار:

1- في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل صيد العقارب ؟

ما حمسني للمشاركة في مسلسل صيد العقارب هو غيابي لفترة عن الموسم الرمضاني، بجانب أن العمل بطولة النجمة غادة عبد الرازق، وأنا لم يسبق لي العمل معها من قبل، لكن أعرفها على المستوى الشخصي، بالإضافة إلى أن العمل من تأليف باهر دويدار وهو مؤلف له باع وأعمال مهمة، وإخراج أحمد حسن، وأنا عملت معه من قبل في مسلسل الأصلي وقدمت به دور ممتاز، وهو السبب في رجوعي بشكل قوي بعد غياب، وشركة الإنتاج شركة جديدة ومهمة، فهناك عوامل كثيرة جعلتني أقبل صيد العقارب.

2- حدثينا عن الكواليس بينك وبين الفنانة غادة عبد الرازق والتعاون معها

غادة عبد الرازق لطيفة في الكواليس، "قالك عرفت بني آدم قالك اه قالك عاشرته يبقى معرفتوش"، فالحقيقة أنا من عشرتي معها في المسلسل، هي سيدة لطيفة وملتزمة، ومتعاونة، وأنا سعيدة بالتجربة معها.

منال سلامة - غادة عبد الرازق

3- كيف استطاعتِ أن تصلِ إلى مشاعر الصدمة في مشاهد ما بعد وفاة علي ضرغام.. وهل ذلك ارهقك نفسيا ؟

مشاهد ما بعد موت علي ارهقتني نفسيًا جدًا، لأن اسم علي عزيز على قلبي، لأن أنا أم علي، ابني الكبير اسمه علي، وقرأت في علم النفس، فعندما يصاب الإنسان بصدمة أول أمر يحدث عدم تصديق أو رفض لهذه الفكرة، وذلك ما حدث لعفاف، فهي رفضت، وكانت تنادي عليه وتنتظره، فهي كانت حالة صدمة ممزوج بحزن مكتوم، ثم تفيق من الصدمة، ثم يحدث تقبل، ثم تبحث عما ستفعله فيما بعد، وكانت عفاف تحث عايدة على الأخذ بثأر علي.

منال سلامة

4- ما شكل الصعوبات التي واجهتك في مسلسل صيد العقارب ؟

الصعوبات التي واجهتني أن الشخصية دائما في حالة حزن وغضب، ودوري في المسلسل ليس كبير لكنه مؤثر، وعدد المشاهد قليلة، والمشهد نفسه ليس طويل على الشاشة، فأنك كيف تكثفي المشاعر والأحاسيس في مشهد لا يتعدى الدقيقة والنصف وعدد المشاهد محدود جدا، ذلك ما أرهقني في الشخصية.

5- ما وجه الشبه بينك وبين عفاف  ؟

القرب بيني وبين شخصية عفاف يكاد يكون في المرحلة الأولى، حيث كانت سيدة تعيش حياة مستقرة، تحب زوجها، تراعي بيتها، هذا هو التشابه بيني وبينها، وإنما بعد تطور الشخصية لا يوجد أي تشابه بيني وبينها.

6- ما نصيحتك لأي سيدة تشك في خيانة زوجها لها مثل عفاف ؟

علي لم يخن عفاف، هي شكت كأي زوجة، عندما تشعر أن تصرفات زوجها غريبة، وعندما تحدثت عفاف مع عايدة أكدت لها أن علي مستحيل يفعل ذلك، ولكن نصيحتي لأي سيدة تشك أن زوجها يخونها لا تأخذ موقف سريع، وتتعامل مع الموقف بهدوء ولا تواجه، لأن المواجهة ستجعلها تخسر.

7- ملابس الشخصية كانت من ضمن الأمور التي تميزها.. كيف عملتي على عنصر الملابس وهل كان لكي تدخل في اختيارها ؟

أنا دائما أهتم بالملابس، فمثل ما أهتم بالشكل الداخلي للشخصية وأحاسيسها، ومشاعرها، أهتم أيضًا بالشكل الخارجي كالملابس والشعر والمكياج، بما يتفق مع مستواها الاجتماعي، في المنزل كانت عفاف ترتدي عبايات لأنها في بيت عائلة، وتضع إيشارب على رأسها لأنها محجبة.

9- هل تفضلين مشاهدة المسلسل مع أسرتك أم أنك من الممثلين الذين لا يفضلون مشاهدة أعمالهم ؟

نعم أشاهد المسلسل، وأغفل أنني أمثل في المسلسل، رغم معرفتي بالأحداث، إلا أني أفضل رؤيته على الشاشة، وليس دائما أن تشاهد عائلتي أعمالي معي.

10- ما هو جديدك بعد مسلسل صيد العقارب ؟

حتى الآن عرض علي مسرح كثيرًا، ولم أحدد عمل معين للمشاركة به، وإن شاء الله أقدم عمل جيد في الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي