عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. الإمام الغزالي يدافع عن باطني ويكشف عن رأيه في عمر الخيام

الإمام الغزالي
الإمام الغزالي

انطلقت مساء أمس الأربعاء الموافق 20 مارس الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين بطولة النجم المصري المتألق كريم عبد العزيز، وذلك على قناة dmc الفضائية وتضمنت ظهور الإمام الغزالي.

الإمام الغزالي في مسلسل الحشاشين

وشهدت الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين التي يرصد تفاصيلها تحيا مصر، خروج الإمام الغزالي «نضال الشافعي» من المسجد وإذا برجال يعتدون بالضرب على أحدهم، ويستنكر الغزالي هذا الأمر ويسألهم عن سبب اعتدائهم عليه، فيخبروه أنه «باطني لعين»، فرد الإمام الغزالي عليهم، بأنه من المفترض أن إذا انحرف أحدهم نعلمه ولا نعتدي عليه بالضرب.

مشهد من مسلسل الحشاشين 

رأي الإمام الغزالي في عمر الخيام 

وسأل أحد الرجال، الإمام الغزالي عن رأيه في عمر الخيام وحكم الدين في الأشعار التي يلقيها، وذلك ضمن أحداث الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين، ليجيبه الإمام الغزالي بأنه لا يجب أن يشكك أحد في عقيدة غيره من خلال ما يلقيه من شعر، وقال الغزالي عن عمر الخيام أنه أحد فضلاء عصره المعروف بحكمته وكياسته.

الإمام الغزالي في الحشاشين

موعد عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 11

وتنطلق عرض الحلقة الجديدة 11 من مسلسل الحشاشين للفنان كريم عبد العزيز على قناة DMC الفضائية مساء اليوم الخميس الموافق 21 مارس، وذلك في تمام الساعة 9:15 مساءً على أن يعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساءً.

فيما يعرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC دراما الساعة 11 مساءً ويعاد الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساءً، فضلًا عن عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساءً.

ويضم مسلسل الحشاشين في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين وهم: كريم عبد العزيز، أحمد عيد، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

ويعرض أيضًا للفنان نضال الشافعي ضمن الماراثون الرمضاني الجاري، مسلسل جري الوحوش وهو بطولته إلى جانب صلاح عبد الله، فادية عبد الغني، محمود حجازي، مسيرة صدقي، إدوارد، إلهام وجدي، حسني شتا، مروة الأزلي، محمد عز، العمل من إخراج عبد العزيز حشاد.

وأشاد الجمهور بأداء نضال الشافعى في مسلسل الحشاشين قائلًا: موهبته جبارة وسبق واجتاز التقييم وبجدارة فى رساله الإمام الشافعى وإضافته لأى عمل مكسب.. لأنه فنان تقيل اوووى وبيقدر يثبت نفسه فى اى عمل لانه بيعيش الحالة و بيتقن الشخصيه والإبداع مش جديد عليه.. كل التوفيق والدعم .

تابع موقع تحيا مصر علي