عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صيد العقارب» يغرد خارج السرب.. ويقدم تجربة درامية فريدة

مسلسل صيد العقارب
مسلسل صيد العقارب

في مجال الدراما هناك عدة شروط ومعايير تقضي بأحقية عمل ما في الحصول على صفات التفرد والتميز، أهمها تقديم تجارب درامية جديدة وغير مألوفة من دورها أن تجذب أنظار المشاهدين، وتشعرهم بفرق في الجودة عن أي عمل آخر منافس في الموسم، وذلك انطبق على مسلسل صيد العقارب الذي تقدمه النجمة المتألقة دائمًا غادة عبد الرازق، وتخوض به الماراثون الرمضاني لهذا العام 2024.

«صيد العقارب» تجربة درامية فريدة

وهناك عدة أمور وعناصر جعلت من مسلسل صيد العقارب تجربة درامية فريدة وغير مسبوقة، منها بيئة العمل التي تُقدم لأول مرة على شاشة التلفزيون المصرية، فضلًا عن مثلث الخطر من أبطال المسلسل الذي يعتبر العمود الفقري لهذا المشروع، ذلك بجانب ميلاد نجوم شباب يتوقع لهم مستقبل فني مضيء، وإعادة بريق النجوم مرة أخرى.

مسلسل صيد العقارب

بيئة العقارب لأول مرة على الشاشة

يدخل مسلسل صيد العقارب بنا عالم جديد نشاهده للمرة الأولى عبر شاشة تلفزيون الدراما المصرية، ألا وهو عالم صيد العقارب، تلك المهنة التي يندر الحديث عنها أو تناولها في القوالب الفنية سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.

فكان مسلسل صيد العقارب النافذة التي نطل منها على تفاصيل تلك المهنة، والتعرف على مخاطرها من خلال مشهد تعرض غادة عبد الرازق للدغ من عقرب، وإلقاء الضوء على صعوبتها من خلال مشهد نجاح غادة عبد الرازق في العثور على عقرب نادر داخل الصحراء تبحث عنه منذ سنوات طويلة.

فكان لاستعراض مهنة صيد العقارب بتفاصيلها داخل الأحداث دورًا كبيرًا في إثارة فضول المشاهد نحو مشاهدة المسلسل للتعرف على خبايا وشكل مهنة صيد العقارب، والتي تم ربطها فيما بعد بالأحداث الدرامية وشخصيات العمل.

«مثلث الخطر» جولات تمثيلية تُدرس

هناك عدد من الفنانين الذين يكوٌن الجمهور عنهم صورة نمطية بسبب تكرارهم لشخصيات الشر أو الكوميديا أو الرومانسية ونجاحهم فيها، ومن هؤلاء الذين جمعتهم تيمة الشر والجباروت في أذهان الجمهور: النجمة غادة عبد الرازق، النجم رياض الخولي، النجم أحمد ماهر.

أبطال مسلسل صيد العقارب

غادة عبد الرازق معروفة بالشخصية القوية في أعمالها الفنية أو بالمعنى الدارج "الست القادرة"، وذلك لمسه الناس في العديد من أعمالها الفنية، أما بالنسبة لـ رياض الخولي فله باع طويل مع أدوار الشر في الدراما، أما بالنسبة لـ أحمد ماهر فملامحه الجامدة وطبقة صوته القوية جعلت منه بطلاً للأدوار الصعبة الغالب عليها تيمة الجمود والشر.

وعند اجتماع مثلث الخطر هذا في عمل واحد فمن المؤكد أن يكون من الأوراق الرابحة المساهمة في تميز وتفرد المسلسل، فمع سخونة الأحداث المكتوبة، كان اختيار مثلث الخطر في محله، وعلى هوى الجمهور المشاهد، المحب للإثارة والتشويق.

«صيد العقارب» يكتب شهادة ميلاد لهؤلاء.. ويعيد البريق الغائب لآخرين

ومن ضمن العوامل التي ساعدت على تميز مسلسل صيد العقارب كان توقيعه على شهادة ميلاد عدد كبير من النجوم والنجمات الشباب، الذين ظهوروا بأدوار أحفاد وأبناء كلا من عائلة حسن ضرغام، وعائلة إسماعيل الغول، وعلى صعيد آخر فقد ساعد مسلسل صيد العقارب على إعادة البريق الغائب لبعض النجوم منهم الفنانة سيمون التي كانت إحدى أهم مفاجآت هذا العمل، بأدائها التمثيلي المتطور، وتألقها في شخصية سماسم التي تبعد كل البعد عن شخصيتها الحقيقية أو الشخصيات التي قدمتها من قبل على شاشة التلفزيون.

كل ما سبق كان سببًا في تقديم تجربة درامية فريدة تحمل اسم صيد العقارب وتليق باسم نجمة بحجم غادة عبد الرازق.

تابع موقع تحيا مصر علي