عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024 في الداخل والخارج

جواز السفر
جواز السفر

يبحث الكثير من المواطنين عن خطوات استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024، سواء من داخل البلاد أو من خارجها، وذلك في حالة فقدان جواز السفر، ويستعرض موقع تحيا مصر خطوات استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024.

استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024

حددت أجهزة وزارة الداخلية خطوات استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024، حيث تتيح الوزارة خدمات استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024 من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والأقسام المختلفة في المحافظات التابعة للإدارة في حالة فقدان الجواز داخل مصر، ومن السفارات والقنصليات المختلفة حول العالم في حالة فقدان جواز السفر خارج البلاد.

خطوات استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024

وحددت وزارة الداخلية الخطوات والإجراءات المطلوبة في حالات فقدان جواز السفر، وللحصول على خدمة استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024، لا يشترط مذكرة بالإبلاغ عن الفقدان في قسم الشرطة، ويتقدم المواطن إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة أو قسم الجوازات المختص في حالة وجوده داخل البلاد، وفي حالة وجوده خارج البلاد يجب التوجه إلى احدى بعثاتنا الدبلوماسية أو القنصلية بالخارج وإخطارها عن فقد الجواز.

مدة استخراج بدل فاقد جواز السفر

وتم تحديد مدة استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024، والتي تستغرق ثلاثة أيام أو أكثر وفقا للظروف والحالات المتقدمة، حيث يقوم صاحب الجواز بتعبئة استمارة نموذج رقم 29 جوازات، واستكمال البيانات كاملة بدون شطب، وتقديم بطاقة الرقم القومي سارية، وتقديم المستندات اللازمة لإثبات المؤهل الدراسي والحالة الإجتماعية والسجل التجاري في حالات أصحاب العمل و4 صور شخصية ذات خلفية بيضاء واضحة.

استخراج بدل فاقد جواز السفر داخل البلاد

وفي حالة تواجد صاحب الجواز داخل البلاد، يمكن استخراج بدل فاقد جواز السفر 2024، عن طريق التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة أو قسم الجوازات المختص وابلاغه بفقد الجواز ثم استيفاء بيانات النموذج المعد لذلك لمنع استعمال الجواز المفقود بمعرفة شخص أخر ولا يحتاج ذلك لمذكرة فقدان في قسم الشرطة، ثم استكمال الخطوات لاستخراج بدل الفاقد.

استخراج بدل فاقد جواز السفر خارج البلاد

وفي حالة ما إذا كان فقد جواز السفر خارج البلاد، يتقدم المواطن المصري الذي فقد الجواز إلى احدى بعثات مصر الدبلوماسية أو القنصلية بالخارج بأخطارها عن فقدان الجواز مع تقديم المستندات التي تثبت شخصيته والمحددة للموقف التجنيدي أو صورة للجواز المفقود ويكون الطلب على النموذج المعد بمعرفة السفارة أو القنصلية مرفقا به صورة حديثة وله أسماء وعناوين تفصيلية خاصة بالأقارب المقيمين بالبلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي