عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حمزه والدبيس يغادران معسكر المنتخب الأوليمبي للانضمام للأهلى.. تفاصيل

تحيا مصر

قرر محمد بركات عضو مجلس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي مغادرة حمزة علاء حارس المرمي وكريم الدبيس معسكر المنتخب بمدينة الأحساء السعودية للانضمام إلى فريق الكرة الأول بالاهلى للمشاركة فى مباراة سيمبا التنزاني.

تحيا مصر،  وجاء قرار محمد بركات بعد جلسة عقدها مع البرازيلى ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عرض خلالها الظروف التى تواجه الاهلى قبل مباراته المهمة ومعاناة بطل مصر من غيابات كثيرة ونقص عددى فى صفوفه .

واقتنع ميكالى بوجهة نظر بركات وتقرر  سفر لاعبي الاهلى تقديرا  للمهمة الوطنية التى تنتظر الاهلى أمام سيمبا باعتباره سفيرا لمصر بالبطولة القارية ، إضافة إلى تعزيز علاقة التعاون المتبادل بين المنتخب الأوليمبي والاهلى خاصة وأن الاهلى لا يتأخر فى دعم المنتخب الأوليمبي وتمنى ميكالى التوفيق للأهلى فى مباراته المقبلة هو وكل الأندية المصرية التى تمثل مصر فى البطولات الخارجية.

ومن المقرر أن يغادر حمزه علاء والدبيس صباح اليوم فى طريقهما إلى القاهرة للانضمام لمعسكر الاهلى المقرر سفره يوم الأربعاء إلى تنزانيا.

موعد مباراة منتخب مصر والسعودية

ويلتقي المنتخب الأوليمبي مع نظيره السعودى يوم الثلاثاء المقبل في لقاء تحديد المركز الثالث وتحدي صاحب برونزية بطولة غرب آسيا المقامة بالأحساء.

ملخص أحداث مباراة مصر الأولمبي وأستراليا في كأس أسيا

وشهدت الدقيقة 12 في بداية المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب الأسترالي، بعد خطأ من الحارس حمزة علاء بعرقلة المهاجم جاك جاديو، سددها جاديو على يسار الحارس حمزة لتصبح النتيجة 1-0 لصالح المنتخب الأسترالي ويتقدم المنتخب الأسترالي على حساب المنتخب المصري في الدقيقة 14.

ولم يتأخر كثيرًا المنتخب المصري في تسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق تسديدة قوية من اللاعب محمد شحاتة على يسار حارس مرمى المنتخب الأسترالي لتصبح النتيجة 1-1 ويسود التعادل من جديد في الدقيقة 21.

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) بين منتخبي مصر وأستراليا والاحتكام إلى الركلات الترجيح لحسم التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة كأس غرب أسيا.

ركلات الترجيح بين منتخبي مصر وأستراليا في كأس أسيا

بدأ المنتخب الأسترالي ركلات الترجيح، ولكن نجح حمزة علاء بالتصدي للركلة الأولى من فورتيني الذي سددها على يسار الحارس حمزة علاء.

وعلى الجانب الأخر أهدر المنتخب المصري ركلة الجزاء الأولى بأقدام إبراهيم عادل بتسديدة علت مرمى حارس مرمى المنتخب الأسترالي.

تابع موقع تحيا مصر علي