عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم السولية.. ثلاثة حلول أمام كولر لتعويض غياب إمام عاشور قبل مواجهة سيمبا

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يبقى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حيرة شديدة،  لوضع التشكيل الأنسب للمارد الأحمر أمام سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، 

تحيا مصر، وقد تعرض إمام عاشور لإصابة قوية على مستوى الكتف، خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام نيوزيلندا، وذلك في إطار مباراة نصف نهائي كأس عاصمة مصر، والتي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

وسوف يغيب إمام عاشور عن الملاعب لمدة 3 أشهر على الأقل، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في الكتف اليوم الأحد، قبل أن يستهل التدريبات التأهيلية والعودة مرة أخرى للأهلي.

وتشهد الفترة المقبلة العديد من المواجهات الحاسمة والمهمة للنادي الأهلي سواء كان محلية أو إفريقية، وتأتي أبرزها مواجهتي سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل العودة للدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز.

بدائل لتعويض غياب إمام عاشور 

ويجري السويسري مارسيل كولر العديد من التغييرات الاضطرارية بعد إصابة إمام عاشور وحسين الشحات مع منتخب مصر، حيث يستقر على التشكيل الأساسي للمواجهة المرتقبة أمام بطل تنزانيا الجمعة المقبل.

لابد تواجد عمرو السولية في التشكيل الأساسي للنادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني، رغم خوضه القليل من المباريات هذا الموسم مع المارد الأحمر بسبب الإصابة، لكن تبقى خبراته تؤهله ليكون خير بديل للاعب إمام عاشور، في مواجهة حاسمة مثل هذه خارج الديار.

ويأتي ثاني خيارات مارسيل كولر هو اللاعب أحمد نبيل كوكا، والذي يقدم مستويات أكثر من رائعة تحت قيادة المدير الفني السويسري، والذي تجده خير بديل لتعويض إمام عاشور، في ظل إمتلاكه القدرة الهجومية وصناعة العديد من الفرص لخط الهجوم.

ومن بعده يتواجد كريم نيدفيد، والذي نجح في العودة إلى التشكيل الأساسي للمدير الفني السويسري مارسيل كولر خلال المواجهات المحلية الماضية، وذلك بعد تعافيه من الإصابات العضلية التي تلاحقه منذ تواجده ضمن صفوف النادي الأهلي في بداية الموسم الجاري.

لكن تبقى إصابة حسين الشحات في ذهن كولر، والتي على إثرها سيجري تغييرًا في الخط الهجومي للمارد الأحمر، رغم شفاء اللاعب وجاهزيته للمباراة واقتراب عودته للتدريبات الجماعية، لكن المدير الفني سيفضل الدفع بالمغربي رضا سليم في مركز الجناح الأيسر.

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفًا قويًا على نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "بنجامين مكابا" في العاصمة دار السلام، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي