عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل حالة الطقس.. ارتفاع درجة الحرارة لمدة أسبوع والذروة الخميس

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث أشارت الهيئة إلى ارتفاع الحرارة حتى الأسبوع المقبل، منوهة بأن والذروة ستكون يوم الخميس.

ارتفاع درجات الحرارة

في هذا الصدد، تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، قائلة إن الإيام الماضية شهدت انخفاضات في قيم درجات الحرارة بشكل كبير، ولكن اعتبارا من اليوم سوف تبدأ قيم الحرارة في الارتفاع، إذ ترتفع درجة الحرارة اليوم عن الأمس بحوالي 4 درجات مئوية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، في حديثتها عن حالة الطقس اليوم أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى تسجل 26 درجة مئوية خلال فترة النهار، وويرجع الأمر إلى تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية مرتفعة في قيم درجات حراراتها، فضلا عن وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مع عدم وجود أي سُحب مؤثرة.

تفاصيل الأحوال الجوية

وتابعت في توضيحها لـ حالة الطقس اليوم أن الأجواء خلال فترة النهار تكون مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وبعض المناطق من جنوب سيناء، بينما أجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار، مشيرة إلى أنه على الرغم من انخفاض قيم درجات الحرارة ليلا إلا أن هناك تحسن في قيم الحرارة الصغرى، مؤكدة على اعتدال الأحوال الجوية خلال الفترات القادمة.

وأكدت، أن حالة الطقس غدا الأربعاء والخميس يشهدان ذرورة الارتفاعات الجوية، فالعظمى على القاهرة تسجل 30 درجة مئوية، بينما يوم الخميس سوف تكون  31 درجة مئوية، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجة الحرارة حتى الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

وفي هذا السياق، ينشر موقع تحيا مصر، درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة والوجه البحري 26  العظمى– 16 درجة الصغرى
السواحل الشمالية  العظمى25 -17 الصغرى
جنوب سيناء 27 العظمى – 18 الصغرى
شمال الصعيد 27 العظمى – 14 الصغرى
جنوب الصعيد 29  العظمى  -16 الصغرى

تابع موقع تحيا مصر علي