عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشييع جثمان أحد ضحايا غرق مركب الهجرة بمسقط رأسه بـ الفيوم

تشييع جثمان ضحية
تشييع جثمان ضحية الفيوم

كواليس وتطورات مأساوية وحزينة شهدتها محافظة الفيوم وتحديدا مركز أطسا حزنا على وفاة 4 شباب أثر غرق مركب هجرة غير شرعية في البحر المتوسط قبالة الشواطئ التونسية، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة وكواليس مركب الهجرة الغير شرعية.

تشييع جثمان ضحية مركب الهجرة غير الشرعية

حيث شيع المئات من أهالي مركز إطسا بمحافظة الفيوم، جثمان أحد الشباب الأربعة اللذين لقوا حتفهم في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية والتي غرقت في مياه البحر المتوسط أمام الشواطئ التونسية وذلك بعد أن صرحت النيابة العامة بتسليم الجثمان لذويه ودفنه بمسقط رأسه بمركز إطسا بمحافظة الفيوم.  

حيث كانت قد عثُرت دورية مركز شرطة صبراتة المدنية بدولة ليبيا الشقيقة على جثث 4 شباب مصريين على شاطئ البحر، وتبينّ أنهم ماتوا غرقًا خلال محاولتهم السفر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

تفاصيل غرق 4 شباب في مركب هجرة غير شرعية

وتم التعرف على جثث الشباب الأربعة وهم ،حسين راغب كيشار 20 سنة ،وعلي رمضان عبد العليم 30 سنه ،وفهد هاشم محمود 17 سنه ،ويوسف عادل نادي 16 سنه وجميعهم مقيمين بمركز اطسا بمحافظة الفيوم.

وكانت قد تمكنت السلطات المصرية من التواصل مع السلطات الليبية لتنظيم الإجراءات والتنسيق لتسليم جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية. وقد تم بنجاح إنهاء إجراءات تسليم جثمان أحد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في هذه الحادثة المأساوية.

تسليم جثامين ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

تعكس هذه الجهود المشتركة بين السلطات المصرية والليبية التزامها بالتعاون الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتسهيل عمليات تسليم الجثامين لذوي الضحايا، وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة.

وكانت حالة من الحزن خيمت على أهالي بعض قرى أطسا بمحافظة الفيوم، وذلك بعد ورود خبر وفاة 4 شباب من ابناء المركز غرقا في مياه البحر أمام الشواطئ التونسية، عقب تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق أثناء توجهه من الأراضي الليبية إلى إيطاليا بحثا عن العمل.

حيث علمت أسر الشباب بوفاتهم جراء تعرضهم للغرق أثناء تواجدهم على متن مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل التونسية وذلك أثناء توجههم عبر رحلة في المركب الغير شرعي من الأراضي الليبية إلى دولة إيطالي.

تعرفت الأجهزة الأمنية على جثامين الشباب الأربعة ضحايا الهجرة الغير شرعية من الفيوم، حيث تبين أن الجثامين لـ حسين راغب كيشار 20 عاما، وعلي رمضان عبدالعليم 30 عاما، وفهد هاشم محمود 17 عاما، ويوسف عادل نادي 16 عما، وجميعهم مقيمين بمركز أطسا بمحافظة الفيوم.

تابع موقع تحيا مصر علي